مليشيا الحشد الشعبي تقتحم عمارة مغترب بتعز وتهدد من يقترب منها

> تعز «الأيام» خاص

> اقتحمت مليشيا الحشد الشعبي عمارة سكنية مملوكة لأحد المغتربين بمحيط ساحة الحرية وسط مدينة تعز، ورفض قيادي مقرب من المخلافي تسليمها.

وقالت مصادر محلية في السلطة المحلية بمديرية القاهرة لـ «الأيام» إن العمارة المكونة من 16 شقة ومَحَالّ تجارية وبدرومات كانت السلطة المحلية بالمديرية قد استأجرتها مقرا لها وجرى تفريغها وإعادتها لمالكها قبل أن يقتحمها صلاح المخلافي ابن عم القيادي العسكري الإصلاحي المقيم في تركيا حمود سعيد المخلافي.

وقال مواطنون يسكنون بالقرب من العمارة إن القيادي في الحشد الشعبي وابن عم الشيخ حمود المخلافي اقتحم عمارة المغترب محمد الحميري وخصصها لمسلحين قدموا من منطقة الحيمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين ورفض تسليمها لمالكها.

وذكر مصدر محلي في مديرية القاهرة أنه جرى إبلاغ الشيخ حمود المخلافي بتصرفات أقاربه واستيلائهم على أراضي المواطنين وأملاكهم بقوة السلاح، لكنه أبلغهم بأنه عاجز عن ردعهم ولا يستطيع أن يفعل لهم أي شيء.

وقال مصدر حقوقي إنه جرى التواصل مع صلاح المخلافي لإخلاء العمارة، لكنه هدد الوسطاء وحمَّلهم رسالة بتفجير رأس من يقترب من العمارة.

من جهته كتب مالك العمارة محمد الحميري منشورا على صفحته في الفيس بوك أشار فيها إلى أنه تلقى تهديدا من قبل المخلافي أثناء مطالبته بإخلائها، موضحا أنه منذ خمس سنوات يطالب بإعادة عمارته ولكن لم يستجب أحد لمناشداته.

وأضاف: "البلطجي صلاح مرعي المخلافي احتل عمارتنا، وسبق أن قمنا بتلحيم أبوابها فاقتحامها واحتلالها واستقدام مسلحين لوضعهم فيها.. لمن نشتكي؟ من نناشد؟ لا دولة لا قانون في تعز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى