محافظ الحديدة للبعثة الأممية: اتفاق ستوكهولم لم يجنِ للمنطقة سوى الدمار والخراب

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى محافظ الحديدة د. الحسن طاهر، اليوم الثلاثاء، نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) دانييلا كروسلاك، في مقر البعثة بالعاصمة عدن.
وفي اللقاء، استعرض طاهر المستجدات والأحداث والأوضاع الإنسانية والانتهاكات المستمرة لجماعة الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها أو في خطوط التماس للاشتباكات، وعدم استجابة الميلشيا لأي بوادر سلام أو بما جاء به اتفاق ستوكهولم.

وأوضح طاهر أن اتفاقية ستوكهولم لم تجر على المنطقة إلا الخراب والدمار أرضاً وإنساناً، لافتا إلى ضرورة إيجاد ممرات إنسانية للمدنيين، وإجبار جماعة الحوثي على السماح بوصول الفريق الهندسي الأممي إلى خزان صافر النفطي، والعمل على تفريغه من النفط، الذي يهدد بكارثة إنسانية وبيئية، سيتضرر منها العالم أجمع، والملاحة البحرية، والضغط على الميليشيا للموافقة، أو على إيران بشكل مباشر؛ لأنها هي المتحكمة في هذه الجماعة.

من جانبها، شكرت السيدة كروسلاك محافظ الحديدة على تلبية الدعوة لهذا اللقاء، وأكدت أهمية التعاون في حل جميع القضايا المتعلقة بلجنة الانتشار، ونعمل على إعادة تفعيل نقاط الارتباط كما كانت عليه، التي توقفت بعد مقتل الضابط الصليحي، وكذلك إعادة تفعيل عمل لجنة الانتشار.
وأكدت كروسلاك على طرح جميع النقاط التي وضعها محافظ الحديدة في لقاء بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وسيتم أخذها بعين الاعتبار.
وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ الحديدة تسهيل أي خطوات أممية لإحلال السلام الذي يعمل على عودة بقية المناطق للدولة لتحكمها المدنية والديمقراطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى