د. السقاف لـ«الأيام»: ملف جامعة لحج أمام الرئيس وليس هناك تفسير لتأخير إنشاءها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تعقد قيادة السلطة المحلية بلحج بحضور محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله التركي اليوم الاثنين لقاء موسعا مع عمداء الكليات بالمحافظة والاكاديميين لمناقشة العديد من القضايا وأهمها إنشاء جامعة لحج التي تأخر إصدار قرار إنشائها من قبل رئاسة الجمهورية.

ويهدف اللقاء إلى إحداث حالة من الضغط على السلطات للمطالبة بإصدار قرار إنشاء جامعة لحج.

وحول الموضوع صرح لـ«الأيام» أمس الأحد د. هشام السقاف، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، وأحد أعضاء اللجنة المحلية لجامعة لحج، بأن جامعة لحج مشروع نتمنى أن يكون على أرض الواقع قريبا، إلا أن هناك أكثر من علامة استفهام تحول دون ذلك، لا تتعلق بأبناء المحافظة، وإنما بالقرار المركزي الذي يصدر قرارت رئاسية بتشكيل جامعات ويتجاوز لحج دائما.

وأوضح السقاف أن اللجنة الأكاديمية التي عملت على إعداد الدراسة لجامعة لحج، قبل عشر سنوات تعد من أولى المجموعات التي أعدت هذه الدراسة الأكاديمية لإنشاء جامعة لحج، وحجزت أرضا بمساحة كيلومترين للحرم الجامعي، إلا أن بعض المحافظات أخذت هذه الدراسة لنفسها، وصدر بها قرارات جمهورية بإنشاء جامعات بتلك المحافظات.

وأكد مدير التخطيط بلحج أن ملف جامعة لحج موجود أمام طاولة رئيس الجمهورية، وليس هناك أقل من أن يوقع الأخ الرئيس على هذا القرار، لكونه لا يوجد تفسير آخر على تأخير إصدار قراره المعني بإنشاء جامعة لحج، موضحا أن كل مقومات الجامعة موجودة في لحج، بعكس بعض المحافظات التي أقامت جامعة من مبنى واحد ومن كلية واحدة.

وقال السقاف "في محافظة لحج يوجد أكثر من 7 كليات والعديد من المعاهد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى