يا هوه لونا اليافعي عدنية وليست نازحة

> ما أصعب على المرء وهو يواجه كلمات صاعقة حارقة مارقة مفادها أنك نازح وسننظر في قضيتك مع النازحين يوم كذا من شهر كذا وسنة كذا، هذه هي مقدمة مأساة المبدعة لونا اليافعي الكريترية العدنية، وهناك نظراء لها أمثال: أنيسة ميسري وفوزية عولقي وفاطمة حسين وشفيقة أبي وخديجة دعالة ونوال خان، وهن عدنيات شحماً ولحماً وعظماً.

العدنية لونا اليافعي موظفة في وزارة الثقافة وكاتبة ومخرجة مسرحية وناشطة حقوقية وإعلامية انتقلت إلى صنعاء قبل سنوات لتحضر رسالة الماجستير هناك، ونشرت كتاباتها في صحيفة "العروبة" بصنعاء.
نتيجة الأحداث والمتغيرات التي عصفت بالبلاد جراء مخطط حدود الدم الذي قالت عنه كونداليسا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق: سنعيد تقسيم المقسم وتجزئ المجزأ، أي سايكس بيكو (2)، حتمت عليها العودة إلى عدن.

لونا اليافعي العدنية دون راتب للعام الخامس على التوالي، وكلما راجعت مكتب المالية يقولون لها تأخرتي على اللجان وراتبك في صنعاء وأنت نازحة وصبرك إلى أن يقضى أمراً كان مفعولا.
ثقوا بأن هذه العدنية لن تضور جوعاً وكل الشرفاء سيكونون في عونها، وحتماً ستحصل على راتب 60 شهراً كانت ولا تزال مودعة في خزانة المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى