​لجنة لرصد احتياجات مستشفى الجمهورية بعدن ورفعها لرئاسة الوزراء

> عدن «الأيام» خاص

>
​قال مستشار محافظ عدن منسق المنظمات الدولية أحمد الوالي،"إن هناك الكثير من المنظمات الدولية والمحلية، والشريكة والممولة والمنفذة، التي تتكدس في مدينة عدن، دون أن نلمس أي أثر لتدخلاتها على أرض الواقع".

وتفقدت لجنة مُكلفة من قبل المحافظ لملس، برئاسة أ. أحمد الوالي، اليوم الإثنين، مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، بهدف الاطّلاع على احتياجاته ورصدها، تمهيداً للرفع بها إلى الجهات المختصة لتوفيرها.

وطافت اللجنة في أقسام مركز الحوادث والطوارئ، وتفقدوا احتياجاته التي تركزت حول توفير الأجهزة الأساسية واللازمة لتحسين العمل والخدمات، بالإضافة إلى توفير المستحقات المالية لجذب الكوادر التمريضية إلى المستشفى.

وأشار رئيس اللجنة، أحمد الوالي، إلى أن عمل اللجنة يتمحور حول الرفع بالاحتياجات اللازمة إلى محافظ عدن، الذي بدوره سيرفعها إلى رئاسة الوزراء لتوفيرها في أسرع وقت، بهدف تحسين العمل الصحي والطبي عموماً، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً مختلفاً وتعاملاً مغايراً مع المبالغ المهولة التي يتم رصدها وإنفاقها في القطاع الصحي دون أن يحدث أي تطوير حقيقي، لافتاً إلى ضرورة محاسبة ومراقبة هذا المجال، المرتبط بمعاناة الناس بشكل مباشر.

وكان في استقبال اللجنة، القائم بأعمال مدير مستشفى الجمهورية، د. سالم الشبحي، الذي أكد حاجة المستشفى للكثير من الإمكانيات، لتطوير وتجويد الخدمات الصحية للمواطنين، والنهوض بالوضع الصحي في كافة المحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى