​سفير اليمن بفرنسا يبحث مع منظمة دولية تحسين النمو الاقتصادي

> باريس «الأيام» خاص

>
التقي السفير رياض ياسين عبدالله، سفير الجمهورية اليمنية في باريس، اليوم الأربعاء، في مقر السفارة بالسيد كارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا، سكرتير العلاقات الدولية، والسيدة سناء محمد سعيد العطار، محللة سياسات قسم الشرق الأوسط وأفريقيا، سكرتير العلاقات الدولية، بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).

تناول اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية لليمن خلال السنوات الست الأخيرة منذ سيطرة مليشيات الحوثي لجميع مؤسسات الدولة والبنك المركزي، وتم تبادل الرأي في كيفية دعم التعاون المشترك بين المنظمة والحكومة اليمنية والبنك المركزي بعدن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبر السيد كارلوس موندي عن رغبتهم في زيارة العاصمة عدن واللقاء بالمسؤولين للبحث في تفاصيل المشاريع التنموية التي تنوي المنظمة تنفيذها في اليمن حسب خطتها المستقبلية.

وقد أكد السفير ترحيب الحكومة اليمنية بهذه الخطوة المهمة لدعم السياسات التعاونية والتنموية في اليمن، وكما رحب بالبرنامج المزمع تنفيذه، والذي يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي.

والجدير بالذكر، أن منظمة التعاون التنمية الاقتصادية (OECD) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل على تطبيق إصلاحات لتحسين النمو الاقتصادي وهياكل الحوكمة الاقتصادية، وتعمل تحت شعار سياسات أفضل لحياة أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى