"الحشد الشعبي" يقطع طريق تعز - عدن الوحيد

> تعز «الأيام» خاص

> قطع مسلحون مجندون فيما يطلق عليهم "مليشيا الحشد الشعبي"، وهي وحدة عسكرية تابعة لحزب الإصلاح، أمس الأربعاء، الطريق الوحيد المؤدي إلى مدينة تعز في منطقة نجد قسيم، وأعاقوا لساعات حركة المركبات والمسافرين.

وتجمعت مئات السيارات ومركبات النقل أمام قطاع مسلح نصبته عناصر الحشد الشعبي بمبرر عدم دفع مستحقاتهم المالية من قبل قياداتهم العسكرية والحزبية أسوة ببقية عناصر الحشد في المدينة.


وأفاد «الأيام» موطنون ومسافرون أن مجموعة مسلحة أوقفتهم قرابة 4 ساعات، ووضعت الأحجار في الطريق الوحيد الذي يربط المدينة بالعاصمة عدن، وأبلغوهم بالعودة من حيث أتوا، مضيفين أنهم اضطروا للسير على الأقدام لمواصلة السفر.

وقالت مصادر «الأيام» أن من قاموا بقطع الطريق يتبعون قياديا إصلاحيا مقربا من الشيخ حمود المخلافي، القيادي في حزب الإصلاح، والمقيم منذ نحو عامين في تركيا.

وذكرت المصادر أن قيادات في حزب الإصلاح تحركت إلى موقع الطريق المقطوع، وعملت على فتحه بعد طَمأَنَة عناصر الحشد الشعبي بصرف رواتبهم.

قطع الطريق عرقل مئات السيارات ومركبات النقل
قطع الطريق عرقل مئات السيارات ومركبات النقل

الجدير ذكره أن مجاميع مسلحة تنتمي للواء 17 مشاة التابع لمحور تعز قامت قبل أيام بقطع الطريق بمبرر استقطاعات طالت رواتبهم بشكل غير قانوني.

وأسس حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في تركيا، ما يسمى بـ "مليشيا الحشد الشعبي" كقوة موازية لقوات محور تعز، التي تسيطر عليها قيادة بالحزب نفسه، المنضوي في الحكومة الشرعية، بتمويل خارجي على غرار الحشد الشعبي في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى