​"الأمل" تؤكد أهمية تنويع أساليب التدريس في العملية التعليمية

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن على أهمية تعدد أساليب التعلم والتزود بالمعرفة بما يفتح أفاقا أوسع للطلاب لتلقي العلم والمعرفة.

وأوضح المجلس، في اجتماعه الدوري الذي عقده اليوم الإثنين، برئاسة نصر باغريب، أن الاستمرار باتباع طرق الحصول على المعرفة والتعلم التقليدية القائمة على التلقين، يحد من عملية التفاعل والتلقي لدى الطلاب، داعيا إلى الاهتمام بتنوع وتعدد أساليب عرض وشرح العلوم الدراسية بما يحقق فائدة وأقبالا أكبر على التعلم، وكسر رتابة طرق التعليم بالتلقين من المدرس وباتجاه واحد دون مشاركة المتعلمين المستهدفين من الدرس أو المعرفة المقررة عليهم.

وأشار المجلس إلى أن تعدد طرق التعليم واستخدام الوسائل التعليمية وإشراك الطلاب بالعملية التعليمية...إلخ، من شأنه أن يوسع من مخرجات التعليم المتميزة للطلاب المبدعين بمجالات دراستهم المختلفة، بما يعود بالفائدة على المجتمع والتنمية.

إلى ذلك، ثمن المجلس النتائج الطيبة التي حققتها الرحلة العلمية التي نظمتها المؤسسة للطلاب المشمولين برعايتها ولأعضاء نادي الأمل للخريجين الأسبوع الماضي، منوها إلى مدى الاستفادة الإيجابية المعرفية التي حصل عليها الطلاب والخريجون خلال الرحلة، وتعرفهم المباشر على كثير من الأحداث والمعلومات عن قلعة صيرة وصهاريج الطويلة وقلاع وحصون عدن ومعالم عدن الأثرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى