قائد حزام عدن: سنستمر بمطاردة فلول الإرهاب رغم انقطاع الرواتب

> عدن «الأيام» خاص

> شهد معسكر بئر أحمد التدريبي في العاصمة عدن، أمس الثلاثاء، مراسم اختتام الدورة التدريبية الأولى للعام 2021 وتخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني بعدن، تحمل اسم الشهيد البطل العميد عوض السعدي، وتحت شعار "لا تهاون في حفظ أمن واستقرار العاصمة عدن".

وخلال الحفل أدى الخريجون عروضاً عسكرية وقتالية مما تلقوه في الدورة مثل مهارة الدفاع عن النفس والرماية واقتحام المواقع، والقبض على المشتبهين، والتي أظهرت القدرة الفائقة في التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن وضمان سلامته.

جانب من حضور القيادات خلال حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني
جانب من حضور القيادات خلال حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني

وفي كلمة له في حفل التخرج، ترحم العميد محسن الوالي، قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً على الأرض، ومنهم الشهيد القائد عوض السعدي الذي سميت الدفعة باسمه، مستعرضاً عدداً من مآثره البطولية في الدفاع عن الوطن والعقيدة، والتي سطرها طيلة فترة حياته ابتداءً من حزام أبين، ومن ثم إلى جبهة الساحل الغربي ليختتم تلك البطولات وهو يقود العمليات المركزية لقوات الدعم والإسناد.

خلال حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني
خلال حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني

وأشار الوالي إلى أن أمام أبطال دفعة الشهيد السعدي مهام كبيرة في إحدى مناطق بؤر الفوضى، ليترجموا ما تلقوه في الدورة على الأرض لبسط الأمن والاستقرار والقضاء على مفتعلي الأزمات والخارجين عن القانون.


من جهته، تطرق العميد جلال ناصر الربيعي، قائد قوات حزام عدن في كلمة له أمام الحضور و الخريجين، إلى الدورة التدريبية الأولى وأهميتها، بأنها هي اللبنة الأساسية لإعادة تأهيل قوات الحزام الأمني لتضطلع بمسؤولياتها في حفظ أمن واستقرار عدن والدفاع عنها، ولحماية المواطن وحقوقه وأملاكه، ومنع الظواهر الدخيلة عن مجتمعنا.


ولفت العميد الربيعي إلى أن قوات الحزام الأمني ماضية نحو تحقيق رسالتها الأمنية المقدسة، وتنفيذ واجباتها ومهامها لحفظ أمن واستقرار العاصمة عدن، غير مبالية بقطع المرتبات وقطع التغذية وما إلى ذلك، مؤكداً أن قوات الحزام، رغم كل ذلك، لن تتهاون في حفظ أمن واستقرار عاصمتها عدن وناسها وأهلها، بل سوف تستمر في مطاردة فلول الإرهاب والقتلة والمطلوبين وتجار المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى