​مؤتمر حضرموت الجامع يؤكد على ضرورة الاهتمام بالمرأة

> المكلا «الأيام» خاص

>
​أكدت رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع د. إيمان الأحمدي أن النهوض بدور المرأة الحضرمية وتمكينها من كافة الحقوق التعليمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية يأتي في قائمة اهتمامات دائرة المرأة التي تنطلق خطتها من أهداف وقرارات مؤتمر حضرموت الجامع، الذي نص على وضع حلول للمعوقات والمشكلات التي تعاني منها المرأة والأسرة في حضرموت وتمكينها من كافة الحقوق المدنية والسياسية.

وأشارت الأحمدي إلى أن تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية انعكس نفسه سلبًا على المرأة والأسرة معًا مما يستدعي من الجميع إعادة النظر في الكثير من السياسات والمعالجات وأن تتوجه الجهود في اتجاه الاهتمام بالمرأة اقتصاديًا ومعيشيًا،وإيجاد جمعيات نسائية تضمن دخلا للأسر الفقيرة ومساعدتها على بناء قدراتها والعيش الكريم، مشددة على إفساح المجال أمام المرأة للوصول إلى مواقع صنع القرار.

وتحدثت الأحمدي حول المعوقات التي تعترض نشاط المرأة، الأمر الذي أضعف دورها ومساهمتها في مختلف المجالات، داعية لتوجيه الاهتمام والرعاية بالمرأة والأسرة في كل المناطق، ولاسيما في المناطق الريفية ونشر بين أوساطهن الوعي التعليمي والصحي والبيئي، والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم والاخلاق الحسنة، ونبذ العادات السيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى