​تحركات للنهوض بالجمعيات الزراعية في حضرموت

> القطن «الأيام» خاص

>
​أشاد عبد اللطيف محمد النقيب مدير مديرية القطن بالدور الفاعل لتعاونية القطن الزراعية، مثمنا الجهود التي بذلتها الإدارات السابقة في تحريك وتفعيل العمل التعاوني باعتبار أن التعاونية من أوائل وأكبر التعاونيات على مستوى حضرموت.

وأكد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الجمعية العمومية تحت شعار (من أجل النهوض بالجمعيات التعاونية وتعزيز مكانتها في التنمية الزراعية الشاملة) اليوم السبت، أكد دعم ومساندة السلطة المحلية لاستعادة نشاط التعاونية وتفعيل العمل التعاوني.

واستعرض سالم مبارك مجفر، رئيس جمعية القطن الزراعية، التقرير المقدم ما بين الدورتين 2015-2020 والنشاط التجاري للتعاونية من خلال توفير المدخلات الزراعية، وتطرق إلى جملة من الصعوبات والعراقيل التي واجهت التعاونية خلال السنوات الأخيرة، ومنها السطو على أرضية التعاونية وتعليق العمل في 2016.

منوها إلى عدد من الصعوبات التي تواجه المزارعين منها ارتفاع تسعيرة الديزل، وارتفاع كلفة التيار الكهربائي، وعدم استكمال تعويضات المزارعين والسطو على أراضي المزارعين المحددة من قبل لجان معالجة الأرض كأراضي تعويضات.

وتم انتخاب مجلس إداري جديد مكون من 11 عضوا و2 أعضاء احتياط برئاسة جمعان أحمد بن خميس وإبراهيم سالم قويح آمينا عاما وسالم مبارك مجفر مسؤولا ماليا.
ولجنة رقابة مكونه من 3 أعضاء وواحد احتياط برئاسة فرج سعيد بافرج، ومسلم سالم بابريجه نائبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى