ولا با تنتسي يا يوم 12 أبريل 2011م

> أذكرك أيها الأخ العزيز قاسم داؤود بان عددا من الخيرين التقوا عصر الثلاثاء 12 إبريل 2011، وهم جمال قاسم - صالح الفقيه - قاسم داؤود - رشيد العمودي - محمد هادي الكازمي - نجيب محمد اليابلي - عبدالعزيز السليماني - عبدالله الحوثري - نفير حسان، ووقف المشاركون أمام تعدد التشكيلات المدنية التي أعلن عنها في عدن، آخرها مجلس عدن الأهلي الذي عقد اجتماعه التأسيسي يوم الأربعاء 6 إبريل 2011.

أشار المجتمعون إلى لقاءات مكثفة لمكونات مدينة في المحافظة، تهدف إلى تشكيل مجلس يضم كل محبي عدن، وأن عدن فوق الولاءات الحزبية، وأن يراعى في ذلك المجلس الحصة العادلة لكل مديريات محافظة عدن، وأن يجسد المجلس الثقافة المدنية لعدن، وأن يعمل الكل على سد الطريق على أي طرف ثالث يدعو للفرقة والتمزق وإثارة الفتن والنعرات ونبش الماضي الذي دفنته الدعوة للتصالح والتسامح، والمريع أن هذا الطرف رصد مليارات الريالات لهذه المخطط.

طالب المجتمعون توحيد الطاقات وحشد الجهود والموارد للتقارب بين كل أطراف العمل السياسي والاجتماعي (شباب - حراك - أحزاب - منظمات - مجتمع مدني شخصيات اجتماعية).

اتفق المشاركون أن القبول بالآخر ونبذ العمل المسلح هي الثقافة التي ينبغي أن تسود جنوبنا الحبيب قبل وبعد إسقاط النظام، لأن المجتمع العصري المؤسسي الذي ننشده لا ينبغي أن نديره بعقلية شمولية وإقصائية.

الأخ العزيز قاسم داؤود كيف تقوم الفترة الممتدة من 12 أبريل 2011 م حتى اليوم؟ أين أفلحنا وأين أخفقنا يا قاسم؟

هل ما يدور على الأرض يبشر بالخير أم أن المخرج عايز كده؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى