مطالبات بمحاسبة متهم بإطلاق نار على حفل زواج بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> طالب مواطنون وناشطون في العاصمة عدن، أمس، بمحاسبة متهم ألقي القبض عليه بعد إصابته عددا من ذويهم بإطلاقه النار بشكل مباشر ومتعمد في حفل زواج شعبي بحي البساتين في مديرية دار سعد، ومكافأة الجنود الذين ألقوا القبض عليه .

وقال مواطنون في الحي وأهالي الضحايا إن أحد الخارجين عن القانون ويدعى (العتيقي) أصاب عددا من المتواجدين في حفل زواج بإطلاق نار متعمد باتجاههم ليتسبب في إعاقة الطفل ( محمد بليغ عبدالقادر (10) سنوات )، وجرح ( عبدالله محمد الحاج ) جراح بليغة في الجهاز التناسلي و ( أصيل محمد مهيوب ) إصابة في الفخذ أدت إلى إعاقته بالإضافة إلى آخرين مازالوا يتلقون العلاج.

وأوضحوا أن الجاني لاذ بالفرار؛ وظل هاربا من وجه العدالة لمدة ستة أشهر، حتى ألقي القبض عليه من قبل أفراد أمن يتبعون شرطة البساتين، بقيادة مدير قسم شرطة البساتين سابقا والمدير الحالي لشرطة دارسعد القائد مصلح الذرحاني؛ مشيرين إلى أنه وبدلا من مكافأة أولئك الجنود وقيادتهم على تجاوبهم وتفاعلهم مع استغاثة المواطنين صدرت أوامر بمحاسبتهم.

مدير شرطة دارسعد القائد مصلح الذرحاني
مدير شرطة دارسعد القائد مصلح الذرحاني

وأضافوا أن الجاني الفار من وجه العدالة وأثناء مطاردته من قبل الجنود لجأ إلى موقع الحراسات الأمنية لمبنى كهرباء المنطقة الثانية؛ وحاول الاحتماء بهم؛ غير أن جنود شرطة البساتين نجحوا في القبض عليه، ليتفاجأ جميع من لهم صلة بهذه القضية، من أهالي المجني عليهم، والجهة التي يتبعها الجنود الذين ألقوا القبض على المذكور، بإصدار إدارة كهرباء المنطقة الثانية بيانا تدين وتستنكر فيه القبض على المذكور في الباحة الخارجية لمبناها.

واعتبر المواطنون أن موقف إدارة الكهرباء غير مفهوم؛ في ظل وجود أوامر قبض بحق المدعو العتيقي، وباعتباره فارا من العدالة.

وناشدوا إدارة أمن المحافظة، وبقية الجهات الأمنية؛ بمحاسبة الجاني وتقديمه للمحاكمة لينال الجزاء على أفعاله بحق الأبرياء؛ مشددين على ضرورة حماية الجنود الذين لا ذنب لهم غير أنهم انحازوا لحقوق المواطنين، وخرجوا لإلقاء القبض على المجرم المطلوب بموجب سلطة القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى