الاتحاد الأوروبي: ندعم مساعي جريفثس للوصول إلى تسوية سياسية باليمن

> عدن «الأيام» سبأ

>
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي - نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع في اليمن والجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، وإنهاء الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين.

وخلال الاتصال نوه وزير الخارجية بالدعم السياسي والإنساني الأوروبي لليمن ومساعيه الصادقة للمساعدة في إحلال السلام وإنهاء الحرب وتداعياتها الكارثية، لافتا إلى أن معالجة الجذور السياسية للصراع سيساعد في إنهاء المأساة الإنسانية.

وأشار إلى أن الطبيعة الشمولية والعنصرية والعدوانية لمليشيا الحوثي تمثل تهديدا خطيرا لمستقبل اليمن والمنطقة، لافتا إلى النهج الفاشي الذي تتبعه المليشيا لفرض أفكارها ومعتقداتها بالقوة من خلال تغيير مناهج التعليم وإقامة المراكز الصيفية لغرس ثقافة الكراهية في عقول الأطفال وترسيخ شعارات الموت والعدوان واستخدامهم في الأعمال القتالية.

وتطرق بن مبارك للانكسارات التي منيت بها مليشيا الحوثي في جبهات القتال في مأرب وتعز وحجة.. مؤكدا أن المشروع الإيراني في اليمن لا يمكن أن يكتب له النجاح ويجب ممارسة الضغوط على النظام الإيراني لوقف تدخله في اليمن وسعيه لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وعلى أداته الحوثية لوقف أعمالها العدوانية في اليمن والمملكة العربية السعودية.

وجدد التأكيد أن الحكومة ستستمر في مساعيها لتحقيق السلام ودعم جهود المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفثيس والتعامل إيجابيا مع كل الجهود الدولية الصادقة للوصول إلى تسوية سياسية.
من جانبه جدد بوريل التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية ومساندة مساعيها لتحقيق السلام في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام مارتن جريفثيس للوصول إلى تسوية سياسية مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي لوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى