كهرباء أبين تتهم السلطة المحلية بالتنصل عن مهامها

> جعار«الأيام» خاص:

> أتهم مدير عام مؤسسة كهرباء أبين، محمود مكيش، السلطة المحلية بأبين بالإهمال والتنصل عن مسؤولياتها تجاه المؤسسة محذرا بأن الصيف القادم سيكون الأسوأ على المواطنين في تدني خدمات الكهرباء.

جاء الاتهام خلال لقاء مدير عام مؤسسة الكهرباء اليوم السبت مع وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين ضم رئيس إدارة حقوق الإنسان علاء صالح محمد وعضوية مديرة إدارة الشؤون القانونية بالمجلس ابتهال محمد ورئيس إدارة الشباب والطلاب عبد الرقيب السنيدي لمناقشة جملة من الهموم والصعوبات التي تعاني منها إدارة الكهرباء والاطلاع على أسباب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي والمعالجات واستعدادات المؤسسة لمواجهة الصيف القادم.

واتهم مكيش جهات سياسية لم يسميها تعرقل صرف حصة كهرباء أبين من الديزل محذرا بقرب توقف خدمة الكهرباء نتيجة الإهمال من قبل السلطة المحلية الذي لم تقم بمهامها.
كما استنكر مكيش تجاهل السلطة المحلية القيام بواجبها في توفير مادة الديزل ومتابعة جهات الاختصاص في توفير حصة كهرباء أبين من الديزل والتي وصفها بأنها في سبات عميق ولم تحرك ساكنا وتركت الأمور تصل إلى هذا الوضع المزري.

وأكد مكيش أن وضع الخدمات في أبين مأساوي للغاية خاصة أوضاع مؤسسة الكهرباء وأنها بحاجة إلى معالجات السريعة.
ودعا مكيش جهات الاختصاص في المحافظة ووزير الكهرباء إلى إيجاد حلول ومعالجات خصوصًا وأن المواطنين مقبلين على شهر رمضان المبارك والصيف الحار القادم الذي سيعاني منه مواطني مديريتي زنجبار وخنفر بشكل خاص إذا لم يتم وضع الحلول المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى