​مؤسسة الأمل بعدن تطلع على تجربة جامعات جيبوتي

> عدن «الأيام» خاص

>
تمَّ، اليوم الثلاثاء، بمقر مؤسسة الأمل التنموية لدعم وتشجيع الطلاب المتفوقين والموهوبين في العاصمة عدن، بحث مجالات التعاون المشترك بين المؤسسة والمنسقية العامة لجامعة عدن مع جامعة جيبوتي والمؤسسات الأكاديمية الجيبوتية.

جرى ذلك خلال لقاء بين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، نصر مبارك باغريب، والشخصية الأكاديمية، المنسق العام لجامعة عدن مع جامعة جيبوتي والمؤسسات الأكاديمية الجيبوتية، د. سعيد عوض الرطيل، الذي زار أمس مقر مؤسسة الأمل بعدن للتعرف على نشاطها المتمثل بدعم وتشجيع الطلاب المتفوقين والموهوبين بداخل البلاد والخارج.

وفي اللقاء ناقش باغريب ود. الرطيل، سبل الاستفادة من التجربة الأكاديمية في جمهورية جيبوتي، وإمكانية مساندة الطلاب الراغبين بالدراسة بالجامعات الجيبوتية، والتعريف بالفرص المتاحة فيها.

 تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الأمل التنموية بعدن ومنذ تأسيسها تضطلع بدور بارز في خدمة التعليم والعلم والمجتمع والتنمية، وذلك عبر ما تقدمه من دعم ورعاية وتشجيع للطلاب المتفوقين والموهوبين الملتحقين بالجامعات والمعاهد المتخصصة.

وفي هذا السياق بلغ عدد الحاصلين على دعم مؤسسة الأمل نحو421 طالبا وطالبة من المتفوقين بجامعتي عدن وأبين، ومعهد العلوم الصحية، والمعاهد التخصصية في عدن والمناطق المجاورة، كما ترعى المؤسسة أيضا عددا من الطلاب الدارسين بالخارج، وكذا الطلاب من أبناء المغتربين، المبتعثين للدراسة في كليات جامعة عدن. 

إلى ذلك أهدت المؤسسة عددا من نسخ مجلة (شعاع الأمل) التي تصدر عن مؤسسات د. عمر بامحسون، والتي تتناول بطياتها الأنشطة والفعاليات المتعلقة بدعم ورعاية طلاب العلم داخل الوطن وخارجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى