الحوثيون يسيطرون لساعات على جبل هيلان المطل على مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال مصدر عسكري حكومي يمني، أمس الجمعة، إن الحوثيين سيطروا على جبل هيلان الإستراتيجي المطل على مدينة مأرب بعد معارك طاحنة مع القوات الحكومية خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وأضافت المصادر العسكرية أن الحوثيين "تمكنوا من قطع خطوط إمداد بعض الجبهات، وباتوا يسيطرون نارياً على جبهة المشجح شمال غرب مأرب".

لكن مصادر عسكرية بالقوات الحكومية أكدت بعد ساعات من إعلان الحوثيين، استعادة المواقع التي خسرتها صباح أمس في جبل هيلان.

وأوضحت المصادر إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وطيران التحالف العربي استعادت زمام الوضع في جبهتي هيلان والكسارة غرب محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة (سبتمبرنت) "إن المعارك التي دارت خلال الـ 35 ساعة الماضية في جبهتي هيلان والكسارة، أسفرت عن مصرع أكثر من 83 حوثياً، إلى جانب عشرات الجرحى، مؤكداً أن كثيراً من جثث المليشيات ما تزال متناثرة في الجبال والشعاب".

ولم يذكر المصدر العسكري الرسمي حصيلة بقتلى القوات الحكومية.

وكان مصدر عسكري قال لوكالة فرانس برس: إن سقوط جبل هيلان يشكل "تهديداً لجبهات الدفاع الأول لمأرب"، موضحاً أن الحوثيين "تمكنوا من قطع خطوط إمداد بعض الجبهات، وباتوا يسيطرون نارياً على جبهة المشجح شمال غربي مأرب". وحذر المسؤول من أن مدينة مأرب "بعد سقوط جبل هيلان باتت في خطر" مشيراً إلى أنه أعلى مرتفع يطل على المدينة.

وقال مسؤول آخر: إن قوات التحالف بقيادة السعودية شنت عشر غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين بعد ذلك.

ومن شأن سيطرة الحوثيين على مأرب، توجيه ضربة قوية إلى الحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية منذ مارس 2015، إذ سيسيطرون بذلك على كامل شمال اليمن.

ويوجد حالياً في المحافظة 138 مخيماً للنازحين، لكنها لا تحظى بالخدمات الإنسانية والضرورية في حده الأدنى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى