الكابتن عبد العزيز محمود اللحجي

> صحيفة "الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للذين ستكرمهم "الأيام"

> هو نجم خط دفاع وقائد فريق نادي الاتحاد المحمدي لكرة القدم .. من مواليد مدينة كريتر بتاريخ 1945/10/29م ، وكان مديراً لإدارة المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء وحالياً متقاعد ومتزوج وأب لولد وبنت .. بعد دمج نادي الاتحاد المحمدي مع نادي العيدروسي في عام 1968م ، تحت إسم نادي التضامن المحمدي (التلال حالياً) لعب في نفس المركز حتى عام 1977م ، علماً أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز ، ولعب في بداية مشواره الكروي (حافي القدمين)علماً أنه كان يمارس إلى جانب كرة القدم ألعاب : كرة الطاولة والكرة الطائرة وتنس الميدان.

* لم يشارك الكابتن القدير عبد العزيز محمود اللحجي في اللعب على المستوى الخارجي، على الرغم من أنه كان يتم اختياره ضمن تشكيلة منتخب عدن لكرة القدم ، وكان فقط يشارك في التدريبات ولعب المباريات التجريبية ، وقد امتد مشواره الرياضي من العام 1962م وحتى العام 1977م كمدافع عن ألوان أندية الاتحاد المحمدي والتضامن المحمدي والتلال.

* توقف الكابتن عبد العزيز محمود اللحجي عن اللعب نهائياً في العام 1978م لأسباب أسرية بحتة ، وبعد التوقف عمل في الجانب الإداري في نادي التضامن المحمدي ، حيث كان المسؤول المالي فيه حتى العام 1981م ، ثم ترك النادي والرياضة عموماً في العام 1982م للتفرغ لأسرته وحياته العملية.
* كانت آخر مباراة كرة قدم لعبها في مشوراه الكروي في العام 1978م ضد فريق نادي شباب الجزيرة والتي انتهت بالتعادل ، وكانت كرة القدم في زمانه "حسب كلامه" أفضل بكثير من كرة اليوم ، لأن الجميع كان يلعبها بحب وشغف كهواية ، بعيداً عن كل الأغراض الأخرى ، بما فيها المادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى