​قوات سودانية تغادر عدن والحزام الأمني ينفي منعها

> عدن «الأيام»خاص/إرم نيوز:

> قالت مصادر عسكرية وأمنية في عدن لـ"الأيام" أن قوات ضخمة للتحالف العربي غادرت اليوم الأحد بحرا المدينة إلى السعودية.
وأوضحت المصادر أن القوة المغادرة هي جزء من قوات الجيش السوداني التي تشارك في القتال في جبهات الساحل الغربي فيما جزء اخر متواجد في عدن بمعسكر التحالف في بير أحمد.

وأشارت إلى أن سفينة حربية اسمها "درة جدة" نقلت القوات السودانية على متنها وعتادها العسكري الذي يضم عربات وأسلحة ثقيلة من ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن.
في السياق نفت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن ما تم تداوله حول منعها عناصر التحالف العربي من مغادرة المدينة ظهر اليوم الأحد.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن مصدر بالحزام إن ما تم تداوله غير صحيح مطلقا“ مشيرا إلى أن ”قوة من التحالف العربي غادرت عدن فعلا ظهر اليوم عبر ميناء الزيت“.
وأضاف أن ”القوات التي غادرت عدن هي سودانية، بعد انتهاء مهمتها في المدينة“، مؤكدا أن ”العملية تمت بشكل طبيعي دون أي إشكاليات أو منع أو توقيف“.

وأعتبر موقع "إرم نيوز" منع الحزام للقوات التحالف بأني تأتي ضمن ما تتعرض له قوات الحزام الأمني وباقي القوات الجنوبية من حملة ممنهجة من قبل أبواق اعلامية تحاول النيل منها في إطار أجندات سياسية مشبوهة تنفذها في عدن وباقي محافظات الجنوب المتاخمة، تزامنا مع عمليات قتل واغتيالات تنفذها جماعات إرهابية ضد القوات الجنوبية والتي كان اخرها في محافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى