صحيفة"الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للذين ستكرمهم

> الكابتن وحيد صالح خدابخش خان

> الكابتن وحيد صالح محمد اسماعيل خدابخش خان كان يلعب في مركز الظهير الأيمن لفريق نادي شباب البريقة الرياضي (الشعلة حالياً) ، كما لعب أيضاً ، وحسب حاجة فريقه له في مركز قلب الدفاع لأنه كان يجيد اللعب في هذين المركزين ، وهو من مواليد مدينة عدن الصغرى - البريقة بتاريخ 25 - 10 - 1956م ، وكان يعمل مساعداً لمهندس توليد الطاقة الكهربائية في شركة مصافي عدن .. وهو حالياً (متقاعد) .. ومتزوج وأب لثلاثة أولاد ويسكن في شارع الفردوس بمنطقة كود النمر.

* لعب الكابتن وحيد صالح خدابخش خان لفريق نادي شباب البريقة لكرة القدم في السبعينيات من القرن الماضي ، والذي سمي في ما بعد بنادي الشعلة الرياضي ، وتوقف عن لعب كرة القدم نهائياً في نهاية العام 1982م.

* لم يلعب الكابتن وحيد صالح في أي مشاركات خارجية ، حيث اقتصر لعبه على المستوى الداخلي، والذي كان يقدم من خلال مباريات فريقه شباب البريقة مستويات جيدة في إطار المسابقات والبطولات المحلية والدوريات العامة، وهو يرى من وجهة نظره أن (فريق ناديه الشعلة) من أحسن الفرق التي تلعب الكرة الجميلة والراقية ، والذي هو امتداد طبيعي لفريق نادي شباب البريقة الذي كان يقدم الكرة الأصيلة أيضاً والذي أنجب حينها نجوماً ومواهب كانت شهيرة.

* ويؤكد الكابتن وحيد صالح خدابخش أن جميع المباريات التي لعبها بفانلة فريقه كلها كانت بالنسبة إليه رائعة وتشرفه كثيراً ، ولا يفضل واحدة عن الأخرى .. ويقول أنه كان يبذل قصارى جهوده وأفضل مستوياته فيها بمساعدة زملائه نجوم الفريق اللامعين، والذين كانوا يلعبون بإخلاص من أجل سمعة ناديهم ، وحبهم لجماهيره.

* أما أحسن وأفضل لاعبي الزمن الجميل ، والذين عاصرهم ، ولعب أمامهم ، فيقول أنه الكابتن والنجم الكبير عزام خليفة قائد فريق نادي الشباب الرياضي الكائن في مدينة كريتر عدن .. والذي كان القدوة للكثير من اللاعبين والمثل الأعلى لهم.
* واختتم الكابتن وحيد صالح محمد خدابخش خان حديثه لـ "الأيام" بقوله : "إن كرة قدم اليوم ، لا تقارن أبداً بروعة وجمال وأصالة كرة قدم لاعبي الجيل الذهبي ، الذين عايشتهم بكل جوارحي وعاصرتهم ولعبت أمامهم ، ولن تمحى من ذاكرتي تلك الأيام الجميلة التي لن تعود أبداً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى