صحيفة "الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للنجوم الذين ستكرمهم

> الكابتن يحيى فارع سلام الشرجبي

> هو نجم هجوم فريق نادي شباب الجزيرة الرياضي لكرة القدم ، الذي كان موقعه في مدينة المعلا بعدن ، وكان يلعب له في مركز (رأس الحربة) وكانت بدايته معه في العام 1965م وحتى العام 1974م .. ثم انتقل إلى محافظة تعز حيث لعب لفريق نادي أهلي تعز، ثم غادر إلى المملكة العربية السعودية ليلعب هناك لفريق نادي الشباب السعودي، وتوقف عن اللعب نهائياً في العام 1985م بسبب ظروف خاصة.

* النجم المهاجم يحي فارع سلام الشرجبي من مواليد (شرجب الحجرية) بمحافظة تعز في عام 1950م .. وكان يعمل بوظيفة المدير العام للشركة المتحدة للنقل وهي إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم .. وهو متزوج وأب لثلاثة أولاد وثلاث بنات .. وهو يعيش حالياً في محافظة صنعاء.
* أحسن المباريات التي لعبها الكابتن يحي فارع كانت بمناسبة كأس المهرجان العاشر للشبيبة والطلاب في العام 1973م والتي تألق فيها أمام فريق شباب البريقة وانتهت بفوز شباب الجزيرة 4 - 1 سجل منها هدفين رغم أنه كما يقول كان حينها مريضاً.

* أما أفضل اللاعبين في الزمن الجميل بالنسبة للكابتن يحي فارع فهما النجمان الكبيران : جميل سيف من (نادي شباب الجزيرة) ، وعلي محمد نشطان من (الشباب الرياضي)، وقد تسنت له المشاركة خارجياً في الرحلة التاريخية مع فريق أهلي تعز إلى المملكة العربية السعودية في عام 1975م حيث لعب هناك 5 مباريات ضد أندية : الهلال والقادسية والوحدة والشباب والاتحاد ولأنه قدم أفضل مبارياته أداء وتسجيلاً للأهداف ، أصبح محط أنظار هذه الأندية السعودية ، التي طلبت أن يتعاقد معها وكان ذلك قبل أن يظفر نادي الشباب السعودي بخدماته.

* أما المشاركات الخارجية فقد لعب الكابتن يحي فارع سلام الشرجبي خلالها 20 مباراة دولية ، لعبها مع المنتخب الوطني في كل من دول : سوريا وفلسطين ومصر وبطولة الجيوش الاشتراكية في الصومال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى