شبوة.. وقفة غضب لأبناء الطلح ترفض قمع السلطة وتطالب بالتنمية

> الطلح (شبوة) «الأيام» خاص

>
نظم شباب مديرية الطلح بمحافظة شبوة المنتجة للنفط "وقفة الغضب" الاحتجاجية الأولى بمشاركة عدد كبير من شخصيات ووجهاء ومثقفي المديرية.


وحمل المحتجون اللافتات التي تطالب السلطة الحاكمة بشبوة على وجه الخصوص إطلاق سراح المعتقلين من سجون القوات الخاصة، كما طالبوا باستكمال المشاريع المتعثرة بالطلح، وأول المشاريع خط الطلح جردان الذي يبلغ 72 كيلومترًا، وتوقف منذ فترة ولم يتم رصف غير 10 كيلو فقط، وكذلك مشروع كهرباء الطلح الذي توقف العمل فيه ولم يستكمل منذ سنوات. وتبعد مديرية الطلح نحو 120 كم شرق مدينة عتق مركز المحافظة.


وقال بيان صادر عن الوقفة، أمس الأول الخميس،: "يتابع شباب الغضب بمديرية الطلح عن كثب ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية التي وصلت لها المحافظات الجنوبية المحررة بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص في ظل سلطة قمعية ومليشيات حزبية تحكم المحافظة".

وأضاف: "إلا أن آمال المواطنين بشبوة تبددت بخيبة الأمل وبالتنمية الوهمية والمشاريع المتعثرة" .


وأكد البيان :"أن الغضب والغليان الشعبي بعموم مديريات شبوة، الذي يعتلي وجوه أبناء شبوة نتيجة الوضع المتدهور بسبب الزيادات المستمرة في أسعار السلع والمواد الغذائية والارتفاعات الجنونية غير المبررة في المشتقات النفطية، فضلًا عن تدهور خدمة الكهرباء، جميع ذلك مسببات ألقت بظلالها على المواطنين وزادت من معاناتهم بشكل كبير.

كما أعلن المحتجون وقوفهم مع مطالب النقابات العمالية بشبوة مشددين على ضرورة صرف مرتبات منتسبي الأمن والجيش المنقطعة منذ ثمانية أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى