​خفر السواحل تبحث دعم أممي لمكافحة القرصنة وتهريب المخدرات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
التقى اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية بالسيد آلن كول مدير البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في جزر السيشل خلال الفترة 1 - 2 أبريل2021م.

وناقش اللقاء أداء مشروع الدعم القائم في مجال التدريب والتأهيل وصيانة زوارق الدوريات البحرية وتوفير قطع الغيار وإعادة تأهيل البنية التحتية عبر فريق برنامج مكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المتواجد في العاصمة عدن، لإعادة بناء قدرات مصلحة خفر السواحل حسب إستراتيجية إعادة التفعيل.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الدعم مستقبلاً في جميع قطاعات المصلحة: "خليج عدن - البحر الأحمر - البحر العربي"، للإسهام في إعادة دور خفر السواحل الهام في حماية الموانئ اليمنية وسواحلها وجزرها، ومواكبة التهديدات والمخاطر والأعمال غير المشروعة في نطاق الاختصاص بمختلف أنواعها.

وقام رئيس المصلحة بزيارة قيادة خفر السواحل في جزر السيشل، وبحث مع قائدها سبل التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات فيما يخص مكافحة القرصنة البحرية وتهريب المخدرات وغيرها من الأعمال غير المشروعة في النطاق البحري.

كما اطلع رئيس المصلحة بجولة بحرية بمعية السفير الياباني لدى جزر السيشل ومسؤولين من الثروة السمكية وخفر السواحل في مقديشو بجمهورية الصومال الشقيقة، نفذ فيها فريق من خفر سواحل جزر السيشل تمرين الصعود والتفتيش للسفن المشتبه بها، مستعرضين المهارات والتكتيكات المكتسبة خلال فترة تدريبهم عبر برنامج مكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والممول من حكومة اليابان الصديقة، بالإضافة إلى ذلك، تمت زيارة مركز التنسيق وتبادل المعلومات الإقليمي لجزر المحيط الهندي والدول المشاطئة له، للاستفادة من الإمكانات المتاحة في مجال تبادل المعلومات ومراقبة الاصطياد العشوائي والأعمال غير المشروعة.
وبحث رئيس المصلحة على هامش الزيارة مع الأشقاء في جمهورية الصومال ممثلة بقائد خفر السواحل الصومالية، أوجه التنسيق المشترك فيما بين مصلحة خفر السواحل اليمنية وخفر السواحل الصومالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى