صناعة عدن تشدد على ضبط الأسعار مع اقتراب شهر رمضان

> عدن «الأيام» رضوان المسوري

>
​شدد مكتب الصناعة والتجارة عدن على مراقبة الأنشطة التجارية، المتعلقة بسعر الغاز المنزلي، وضبط المتلاعبين بأوزان الغاز، وكذا التسعيرة الجديدة للروتي وبيعه بالميزان، إلى جانب مراقبة الأسواق، من خلال إشهار أسعار السلع على أبواب المحلات، وضبط السلع المقلدة والمنتهية، ومحاربة الغش التجاري.

وجاء الاجتماع بتوجيهات من قيادة الوزارة والمحافظة ترأسه مدير مكتب الصناعة عدن م. محمد عبادي، اليوم الأحد مع مدراء مكاتب الصناعة بالمديريات، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات الخاصة بالأنشطة التجارية، وتكثيف عمل مكاتب المديريات.

وأكد مدير مكتب الصناعة محمد عبادي على عدم التهاون مع المحطات المتلاعبة في أوزان أسطوانات الغاز المنزلي وأسعارها، وكذا الرفع بمالكي الطرمبات التجارية المبالغة في أسعارها، والمتواجدة في الأحياء المكتظة بالسكان، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويلها إلى أماكن خالية من السكان ومناسبة.

ونوّه عبادي بأنه سيتم العمل بقرار المحافظ أحمد حامد لملس، بشأن بيع قوالب الروتي بالميزان، وبسعر 640 ريالًا لـ كجم الواحد، و320 ريالًا لنصف كجم، مشددًا على أهمية توفير الميزان في كافة الأفران والمخابز، والتقيد بأسعار الكيلو وأجزائه.

كما أكد عبادي على تكثيف الحملات الرقابية على المحلات التجارية، تزامنًا مع قدوم الشهر الفضيل، وإلزامهم بإشهار أسعار السلع الغذائية على أبواب المحلات، وضبط السلع المقلدة والمنتهية، وكشف ممارسي الغش التجاري، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.
حضر الاجتماع مدير عام استقرار الأسواق، وحماية المستهلك فضل صويلح، ومدير إدارة الرقابة التموينية بمكتب الصناعة عمر عباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى