وزير الخارجية يدعو المجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام مجازر الحوثي

> الرياض «الأيام»

> ​بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، مع سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن سالم الغفلي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، وانهاء الحرب العبثية التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية في ظل عدم جدية المليشيات للجنوح الى السلام ومواصلة هجومها العسكري على محافظة مأرب وصمود الأبطال من القوات المسلحة ورجال القبائل ومساندة طيران قوات التحالف العربي في صد تلك الهجمات.

وشدد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن والوقوف وقفه جاده أمام ما يجري من مجازر لمخيمات النازحين والمدنيين الامنين في مدينة مأرب من خلال الاستهداف الممنهج والمتكرر عبر اطلاق الصواريخ البالستية عليهم وما سينتج من تداعيات إنسانية كارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً.

من جانبه أكد السفير الأماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة وأمن اليمن وسلامة أراضيها ودعمها للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام المستدام والشامل في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى