شبوة تشدد التدابير الاحترازية إزاء تفشي كورونا

> عتق «الأيام» خاص

>
​دعا الوضع الصحي المتدهور في محافظة شبوة، جراء تزايد حالات كورونا، اللجنة الصحية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، لتشديد إجراءات التباعد الاجتماعي، والتدابير الوقائية الخاصة بكورونا.

إضافة إلى تشكيل لجنة خاص بحصر وتوثيق أعداد أسطوانات الأكسجين، في كافة المنشآت الصحية وتشكيل لجنة للتواصل مع القطاع الخاص لمساهمته في توفير الاحتياج من أسطوانات الأوكسجين لمراكز العزل الصحي في شبوة، ومتابعة وزارة الصحة لتوفير احتياج هذه المراكز من التجهيزات الطبية اللازمة.

ودعت اللجنة في اجتماعها، اليوم الأربعاء، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبدربه هشلة، إلى مضاعفة جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا بمحافظة شبوة، التي سجلت منذ مطلع 2021، حوالي 209 حالات إصابة، توفي منها 29 حالة.
كما دعت اللجنة الشركات النفطية العاملة في شبوة إلى إنشاء مراكز عزل صحي في كل منها وعدم السماح للعاملين فيها المشتبه بإصابتهم بالفيروس بالخروج منها حتى تماثلهم للشفاء.

وأصدرت السلطات المحليات، تعليمات وإقرارات للمواطنين، من شأنها الحدّ من جائحة كوفيد 19، كالآتي: إلزام جميع المواطنين في محافظة شبوة بلبس الكمامة الطبية عند الخروج من المنازل، والحذر من التواجد في الأماكن المزدحمة"، "التشديد على المحال التجارية الالتزام بالتدابير الوقائية في أثناء عملهم، وتوفير المعقمات ووضعها على مداخل البوابات للزبائن".

كما تضمنت القرارات "إلزام جميع بائعي الخضار والفواكه والأسماك والحلاقين وعمال المطاعم ارتداء الكمامات والقفازات الطبية"، "على بائعي القات لبس الكمامات وحثّ الزبائن على التباعد وعدم الازدحام أثناء عملية الشراء".
- يعمل بهذه القرارات ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021.

- ومن يخالف هذه القرارات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وسوف تتخذ ضده العقوبات القانونية.
وقامت صحيفة "الأيام" في عددها اليوم بصفحة 9، بإعداد استطلاع خاص عن جائحة كورونا بشبوة، وتداعيات انتشارها بين المواطنين، حيث وصلت حسب أرقام رسمية إلى 334 حالة اشتباه، منها 41 حالة وفاة، و144 حالة مؤكدة مخبريًا منها، 17 حالة وفاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى