​مشروع إدخال خدمة الـ(4G) إلى مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص

>
​ناقش اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، د. نجيب منصور العوج، سير العمل في مشروع إدخال خدمة الإنترنت، بنظام الجيل الرابع (4G) إلى مطار عدن الدولي، والذي تسعى وزارة الاتصالات لتنفيذه، بالتنسيق مع وزارة النقل، وبرنامج الغذاء العالمي، بهدف تقديم خدمة للمسافرين، عبر المطار، ويتوقع تدشينها خلال الأسابيع القادمة.

وخلال الاجتماع، استمع الوزير إلى المهندسين والفنيين، الذين قدَّموا  شرحًا مفصلًا حول المراحل التي تم تنفيذها في المشروع، ومنها توصيل كابل الألياف الضوئية، وبدء تركيب الأجهزة المخصصة للخدمة، والجهود التي تبذل حاليًا، لاستكمال أعمال التركيبات الفنية في صالات المطارات، لافتين إلى أنه سيتم تقديم خدمة ذات جودة عالية، بنظام الجيل الرابع (عدن نت) التابعة للوزارة، لتغطي كل صالات المطار،  وتوفر سرعات ممتازة للمستخدمين، تمكنهم من متابعة أعمالهم، والتواصل مع الأهل والأصحاب خلال انتظار رحلاتهم.

وفي الاجتماع، أكد د. العوج على أهمية هذا المشروع، وضرورة استكمال تنفيذه، وفق البرنامج الزمني المحدد له، لافتًا إلى أن هذا المشروع، هو من المشاريع التي تبنتها وزارة الاتصالات، منذ الوهلة الأولى، في إطار جهودها لتوسيع وتحسين خدمة الإنترنت، في العاصمة المؤقتة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى