​هيئة الأراضي بزنجبار تؤكد عملها على تنظيم مخططات سكنية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قال مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأبين، م. عقيل أحمد عقيل، اليوم السبت، إن اللجنة المكلفة لعملية الإسقاط العمراني، تعمل على تنظيم عملية تحويل الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة زنجبار إلى مخططات سكنية، بحسب وحدات الجوار المعتمدة من الهيئة، وفقًا للدراسات الهندسية، من قبل المهندسين المختصين.

وأكد م. عقيل أحمد عقيل لـ«الأيام»، أنه تم تكليف الإدارات المختصة، للقيام بحصر كافة الأراضي المحيطة بمدينة زنجبار، وأن هيئة الأراضي تتابع ملاك الأراضي، وتحثهم على الالتزام بوحدات الجوار الرسمية، من خلال تخطيط أراضيهم، قبل بيعها، ولكن الهيئة تواجه صعوبات كثيرة من قبل بعض الملاك، الذين لم يلتزموا لنا، وهم يتهربون، وهذه الأعمال أظهرت هشاشة التخطيط الحضاري للمدينة، وأصبحت مثل القرية، ونحن نسعى لكي تظهر بمظهر حضاري، يليق بها من خلال الإسقاط الهندسي.

ودعاء م. عقيل إلى ضرورة تكليف الإدارات المتخصصة، لمتابعة هذا الموضوع، وعمل حصر لكافة الأراضي وملاكها، من أجل استدعائهم، والجلوس معهم، ومطالبتهم بالالتزام بمخططات وحدات الجوار الرسمية، واتخاذ الإجراءات القانونية، ضد المخالفين، لمنع استمرار البناء العشوائي في عاصمة المحافظة زنجبار، وواجهتها التي لابد أن تكون على قدر أكبر من التنظيم الجيد، والابتعاد عن الأعمال العشوائية.

وأضاف أن اللجنة الهندسية والفنية المكلفة من قبل السلطة المحلية، ممثلة بالمحافظ، قد استكملت كافة الأعمال الهندسية وعملية الإسقاط الهندسي والفني، من خلال إشراف مهندسين مختصين، وبإشراف مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة، التي هي الجهة الرسمية، لعملية تخطيط حضاري هندسي، من أجل إنهاء كافة العشوائيات المتبعة، وقد عقدت اللجنة العديد من الاجتماعات لمناقشة الأعمال الهندسية، الذي ستقوم بتنفيذها وبإشراك كافة الجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى