السفير الأصبحي يناقش مع الخارجية المغربية تطورات الأزمة اليمنية

> الرباط «الأيام» خاص

>
​التقى السفير عزالدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المملكة المغربية، اليوم الأربعاء، السفير فؤاد أخريف، مدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية المغربية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، وتطورات الأوضاع، وخطورة ما تقوم به ميليشيا الحوثي من تصعيد في مختلف مناطق اليمن، وخاصة استمرار القصف المكثف على الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين في مأرب، وتعز والحديدة، والاستهداف المباشر لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

وأكد السفير الأصبحي بأن الحكومة اليمنية استجابت للمبادرة السعودية للسلام، لأجل وضع حد لمعاناة شعبنا، ووقف الحرب، وتعزيز عودة المؤسسات الشرعية، وتحقيق الاستقرار و السلام الحقيقي لليمن، كما أكد على عمل الحكومة بالسماح، أمس، لسفن نفطية في إيصال المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، للتخفيف من حالة المعاناة التي تفرضها جماعة الحوثي على المواطنين، جراء عدم رضوخها لأي بادرة سلام، ورفض هذه  المليشيا لكل دعوات وقف الحرب، واستمرارها بنهج العنف الذي تقوده تجاه المواطنين اليمنيين.

من جهته أكد المسؤول المغربي على ثبات موقف المغرب مع الشرعية اليمنية، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، واستعادتها لمؤسسات الدولة، وصون وحدة اليمن، والحفاظ على سيادته، واستقراره.
وتناول اللقاء مختلف جوانب تعزيز مسار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وضرورة تعزيز مسار تبادل الخبرات، وزيارات المسؤولين خلال الفترة القادمة.

وفي ذات السياق استقبل السفير عزالدين الأصبحي  في مقر السفارة، أمس، عبدالرحيم ضوالبيت عبدالرحيم، القائم بأعمال السفارة السودانية بالمغرب
بحضور عزة بشير علي، قنصل السودان في المغرب، وبحث أوجه التعاون بين البلدين، وآفاق التعاون المشتركة.

وأكد السفير عزالدين الأصبحي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنًا موقف السودان الثابت مع القضية اليمنية، والشعب اليمني، وأن اليمنيين لا ينسون أبدًا تضحيات السودان، واختلاط الدم السوداني مع الدم اليمني، في التصدي لانقلاب ميليشيا الحوثي، ومعركة استعادة مؤسسات الدولة الشرعية، والحفاظ على استقرار اليمن ووحدة أراضيه.

من جانبه أكد القائم بالأعمال السوداني على ثبات موقف السودان مع اليمن، وقضيته، وإنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية في اليمن، بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن السودان شعبًا وحكومة، يبقى مع القضية اليمنية، واستقرار اليمن كمبدأ أخوي ثابت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى