​كارثة بيئية تتربص بأهالي حارة قدَّر الله بجعار

> جعار «الأيام» خاص

>
​تسبب اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب، في حارة قدَّر الله بجعار، بإصابة الأهالي بالتسمم، وتفشي أمراض خطيرة، ما ينذر بكارثة بيئية. 

وشكا أهالي حارة قدَّر الله، بمدينة جعار، مديرية خنفر، لـ«الأيام» طفح المجاري، واختلاطها مع مياه الشرب، في ظلّ تفشي الأمراض بين المواطنين.

وأوضح  أسامة الموقري، رئيس إدارة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي بخنفر، اليوم السبت، أن الأهالي يعانون الأمرين، جراء طفح مياه المجاري، واختلاطها بمياه الشرب، دون تدخل الجهات ذات العلاقة، لعمل الحلول المناسبة، مشيرًا إلى أنه ضرورة تدخل السلطة المحلية، وإدارة المياه والصرف الصحي، والمنظمات الدولية والإغاثية.

ودعاء  الموقري الجميع للتدخل السريع، من أجل معالجة طفح المجاري، في حارات قدَّر الله، وبعض المواقع، التي تفتقر لشبكة صرف صحي، لافتًا إلى أن بحيرات المجاري بالقرب من بئر المسجد، التي تستخدم للشرب، ويفصل بينهما بمسافة مترين بين البئر وبيارات المجاري، بالإضافة إلى وجود عدد من المناطق، بدون شبكة الصرف الصحي في مديرية خنفر.

وأكد الموقري أن الأمراض انتشرت بين المواطنين، بسبب المجاري، وتضررت عدة منازل، وأغلق عدد منها، بسبب المجاري، وكذلك تعرض عددًا من الأطفال، للسقوط في تلك البحيرات  المفتوحة، في ظل غياب تام من قبل السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى