الزبيدي من عدن: متمسكون باتفاق الرياض وضرورة مشاركتنا بالحل

> عدن «الأيام» خاص

> عاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، أمس السبت، إلى العاصمة عدن، قادما من دولة الإمارات العربية، التي مكث فيها لأكثر من عام، بعد توقيع اتفاق الرياض المبرم مع إدارة الرئيس عبدربه منصور هادي لمناصفة الحكومة المعترف بها.

وقال موقع المجلس الانتقالي إن الزبيدي، فور وصوله، ترأس أول اجتماع له بهيئة رئاسة المجلس، حيث افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح شهيد الوطن العميد يحيى الشوبجي "أبو الشهداء"، الذي استشهد فجر أمس السبت، وهو يذود عن حياض الوطن في جبهات البطولة والشرف، شمال محافظة الضالع.

واستعرض رئيس المجلس نتائج تحركاته ولقاءاته الخارجية التي عقدها مع عدد من السفراء والمسؤولين في عدد من الدول، مؤكدا على النهج والاستراتيجية القائمة على التمسك باتفاق الرياض، وضرورة تنفيذ بنوده كافة، ووجوب مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مفاوضات العملية السياسية الشاملة لتمثيل شعب الجنوب على طاولة المفاوضات.

وشدد الزُبيدي على ضرورة توحيد الجهود والإمكانات على الساحة الجنوبية، ولملمة الصف لمواجهة الأخطار التي تهدد الجنوب أرضا وإنسانا، وواحدية المصير والموقف مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكُرس الاجتماع لمناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 11 مايو، والذكرى السادسة لتحرير العاصمة عدن، حيث كلّف الاجتماع المختصين بالإعداد والتحضير الجيد لتلك الفعاليات.

ووقف الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، وقيادات قوات الدعم والإسناد، وقوات العاصفة، وقوات الأمن الخاصة على الأوضاع الأمنية والعسكرية، مشيدا بجسارة واستبسال أبطال القوات المسلحة الجنوبية في التصدي لهجوم الميليشيات الحوثية وتجريعها هزيمة ساحقة، كما بارك لشعبنا الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة الجنوبية، وأسفرت عن تحرير عدد من المواقع في جبهة الفاخر شمال الضالع.

كما ناقش الاجتماع جُملة من الجوانب التنظيمية المتصلة بعمل هيئات المجلس، واتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى