اتفاق أمريكي إيراني على تبادل أسرى وإفراج عن أموال مجمدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد التلفزيون الإيراني صحة الأنباء عن توصل طهران إلى اتفاق مع كل من واشنطن ولندن على تنفيذ صفقة لتبادل أسرى مع إفراج الدولتين الغربيتين عن جزء من الأموال الإيرانية المجمدة لديهما.

ونقلت التلفزيون الإيراني أمس الأحد عن مصدر مطلع تأكيده أن واشنطن بموجب الاتفاق المبرم ستفرج عن أربعة إيرانيين محتجزين لديها بتهمة الالتفاف على العقوبات ضد الجمهورية الإسلامية، فيما ستطلق طهران في المقابل سراح أربعة سجناء أمريكيين متهمين بالتجسس.

وأكد التلفزيون أن الولايات المتحدة وافقت أيضاً على الإفراج عن سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، مشيراً إلى أن الاتفاق جاء بممارسة ضغط من الكونجرس الأمريكي على إدارة الرئيس جو بايدن.

كما أكد التلفزيون الإيراني صحة الأنباء عن توصل طهران إلى اتفاق مع لندن يقضي بالإفراج عن المواطنة الإيرانية - البريطانية نزانين زاجري - رادكليف المسجونة في الجمهورية الإسلامية، مقابل تحرير لندن 400 مليون جنيه أسترليني من الأموال الإيرانية المجمدة.

في السياق، نقلت قناة الميادين عن مسئولين إيرانيين لم تسمهم، قولهم إن "طهران ستفرج عن أربعة أمريكيين متهمين بالتجسس مقابل الإفراج عن أربعة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة، وتسديد سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية التقرير دون أن تؤكده صراحة، ولم يرد تأكيد من السلطات الأمريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى