نقابة الصحفيين وهيئة رعاية أسر الشهداء والتجمع الوحدوي: وفاته خسارة للوطن

> عدن «الأيام» خاص:

> نعت نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة عدن الصحفي الكبير محمد عبدالله مخشف، الذي وافاه الأجل مساء أمس الأحد بعد حياة حافلة بالإبداع والعطاء والتألق الصحفي ومحبة الناس.
وأعربت النقابة في نعيها عن بالغ الألم بالمصاب الجلل فقدان صحفي كبير كانت له إسهامات متميزة بالعمل الصحفي منذ منتصف الستينيات حتى وفاته التي مثلت فاجعة بين الوسط الصحفي، متقدمة بصادق العزاء وعظيم المواساة إلى ريام وذو يزن أبناء الفقيد وكافة أسرته والوسط الصحفي أجمع، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه وأصدقائه الصبر والسلوان.

وعرجت النقابة على ذكر مناقب الراحل وعلاقاته المتميزة التي ربطته بزملاء المهنة، وأسبقيته في تأسيس وكالة أنباء عدن بعد صقل موهبته بالعمل محررًا في صحيفتي فتاة الجزيرة و"الأيام" العدنيتين في سن مبكرة، إذ إن الفقيد من مواليد مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن في تاريخ 2 مارس 1947م، قضى معظم عمره في مهنة الصحافة صانعاً قيمة عظيمة ومثلًا رائعًا يحتذى به في الوسط الصحفي والإعلامي.

هذا، وتلقت "الأيام" اليوم الاثنين، بيان نعي من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية للشخصية الإعلامية الشهيرة محمد عبدالله مخشف.
وجاء في البيان "إن الفقيد عليه الرحمة كان عضواً في القطاع الطلابي الذي ظل يسيّر المظاهرات وتوزيع المنشورات وكتابة الشعارات الثورية الرافضة للاحتلال البريطاني لجنوب الوطن حتى نيل استقلاله الوطني في 30 نوفمبر 1967م، وفي عهد الدولة الوطنية شغل الفقيد عدداً من المواقع القيادية في وزارة الإعلام وبالذات في وكالة أنباء عدن، وسكرتير تحرير صحيفة 14 أكتوبر اليومية، ولقدراته الإعلامية وواقعيتها تم اختياره طوال العقود الماضية مرافقاً إعلامياً لعدد من الوفود الحزبية والرسمية التي كانت تمثل بلادنا في المؤتمرات والندوات العربية والدولية، كما عمل رحمه الله في صحيفة "الأيام" مع رفيق دربه (الشهيد الفقيد) هشام محمد باشراحيل طيب الله ثراه الذي أحبه لمهنيته العالية، وبمعية رجل الصحافة الأستاذ عيدروس باحشوان أطال الله حياته".

وقدمت الهيئة تعازيها لأبناء الفقيد وجميع أسرته.
كما نعت الأمانة العامة لحزب التجمع الوحدوي اليمني الصحفي المخضرم الكاتب الكبير محمد عبدالله مخشف، في بيان تلقته "الأيام" اليوم الإثنين.
ورفعت الأمانة العامة للتجمع الوحدوي التعازي القلبية إلى كافة الشعب وأبناء الفقيد وذويه خاصة بهذا المصاب الجلل.

وقالت الأمانة في بيانها إن "الفقيد الوطني "مخشف" شخصية عدنية معروفة، ساهم في تطوير الصحافة الوطنية، ومن أوائل الذين ساهموا في تأسيس وكالة أنباء عدن"، مشيرة إلى أن وفاته خسارة كبيرة لشعبنا ووطننا المنكوب بالحروب والويلات والأوبئة، ويحتاج إلى الخبرات والهامات الكبيرة التي بمساهمتها يمكنه الخروج من هذه المحنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى