​مطالبات بإنقاذ مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة

> عدن «الأيام» خاص

>
طالبت قيادة إدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بإنقاذ مركز الغسيل الكلوي في المستشفى على وجه السرعة.

وقالت د. كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، وعدد من موظفي المستشفى "إن مركز الغسيل الكلوي في المستشفى مهدد بالإغلاق نظراً لتلف معظم الأجهزة فيه".
وأوضحت الجازعي أن مهندس شركة ناتكو قام بصيانة 9 أجهزة للغسيل الكلوي من خلال عمل لها حلول مؤقتة حتى يتم توفير قطع صغيرة حديثة لتغييرها، ولم يتم شراء هذه القطع حتى اليوم لعدم توفر داعم.

ولفتت إلى أن مركز الغسيل الكلوي لمستشفى الصداقة العام يحتوي على 25 جهازاً يعمل منها فقط 9 أجهزة بسبب عدم مقدرة شراء قطع غيار للأجهزة الأخرى، مشيرة إلى أن التسعة أجهزة أيضاً مهددة بالتوقف بسبب عدم توفر قطع صغيرة عبارة عن أنابيب لم تتمكن إدارة المستشفى من شرائها.

وأضافت الجازعي "لدينا أيضا عدد 10 أجهزة نيكاسو يعمل منها 4  فقط و6 متوقفة، ولا تتوفر لدينا أي صيانة دورية لهذه الأجهزة بسبب عدم توفر ميزانية مستقلة للمركز رغم جهود إدارة المستشفى لتوفير ميزانية مستقلة".
وثمنت الجازعي جهود مجموعة هائل سعيد أنعم، وذلك لما قدمته سابقاً في صيانة التسعة الأجهزة، شاكرة أيضاً في سياق تصريحاتها منظمة الصحة العالمية على دعمها.

واختتمت بقولها: إن مركز الغسيل الكلوي لم يتم ذكره بصورة جادة وشاملة من قبل أهل الخير ولا المؤسسات الخيرية رغم تقديمه خدمة جليلة للمرضى، واستقبالهم من مختلف المحافظات رغم مساعدته على تخفيف العبء عن مستشفى الجمهورية.

ودعت الجازعي في ختام تصريحها كل المؤسسات الخيرية والمنظمات الدولي للالتفات إلى المركز خصوصاً في هذه الأيام المباركة فيها الأجر للمؤسسات الخيرية الداعمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى