موسكو تدعو إلى اجتماع للجنة الرباعية حول التوترات بالشرق الأوسط

> ​دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إلى عقد اجتماع عاجل للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط؛ سعياً إلى إنهاء التصعيد المستمر منذ أسبوع بين إسرائيل والفلسطينيين هذا وقد أعلن جوتيريش، أمس، أنه ينوي خلال زيارته، بحث أزمات أوكرانيا وسورية واليمن مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في موسكو، إنّ «المهمة الأكثر إلحاحاً تتمثّل في عقد اجتماع للجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي».

دعا مبعوثو اللجنة الرباعية الدولية، الأحد، السلطات الإسرائيلية إلى التحلي بضبط النفس، والامتناع عن الخطوات التي من شأنها زيادة تصعيد الوضع في القدس الشرقية.

وجاء في بيان نشرته الخارجية الروسية «ندعو السلطات الإسرائيلية إلى ضبط النفس، وتجنب الإجراءات التي تؤدي إلى زيادة تصعيد الموقف خلال هذه الفترة من الأيام المقدسة الإسلامية»، بحسب وكالة أنباء «تاس» الروسية.

كما حث مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط السلطات الإسرائيلية على «الحفاظ واحترام الوضع الراهن في الأماكن المقدسة» في القدس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى