الشيباني يدعو المجتمع الدولي بالبحث عن حلول جذرية بشأن اللاجئين الأفارقة بعدن

>
دعا د. الشيباني نائب وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية الي التدخل العاجل وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم برامج العوده الطوعية للاجئين الأفارقة والبحث عن حلول جذرية لهذه المشكلة.

جاء ذلك خلال إطلع د. الشيباني، اليوم الخميس، على الأوضاع الإنسانية للاجئين الأفارقة في عدد مناطق التجمع ومركز الخدمات الإنسانية بمنطقة البساتين بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن.

وأستمع د. الشيباني من ممثلي مكتب الهجرة الدولية المسؤول عن المركز، إلى شرح حول مستوى الخدمات والدور الذي تقوم به المنظمة لرعاية اللاجئين في ظل تزايد اعدادهم وإنتشارهم في المدن اليمنية .. مشيرين إلى أن المنظمة تسعى لتنظيم العودة الطوعية للاجئين إلى بلدانهم حيث تم مؤخراً إعادة 300 مهاجر إلى بلادهم .

وخلال الزيارة، شدد نائب الوزير على أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمهاجرين وفقا للمهام والمسؤولية المناطة بهم والتنسيق مع المنظمات الدولية خصوصا المفوضية السامية للاجئين لتقديم الاغاثة الإنسانية لهم وإستضافتهم بشكل مؤقت الى حين عودتهم الى بلدانهم .. مؤكداً على ضرورة إستشعار المخاطر الانسانية التي يواجهونها خصوص في مثل هذه الظروف الصعبه التي تمر بها اليمن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى