دولة "مافيش" اسأل الله أن يجعلها أثرًا بعد عين

> هذه المدينة الدولةcity state عدن في كل مراحل تاريخها القديم والوسيط والحديث، خبرت الازدهار، وخبرت الانحسار؛ لكنها لم تخبر انحطاطًا كالذي خبرته، وعانت منه بعد الحرب المفتعلة عام 2015م، ويمكن للقارئ أن يقف أمام هذه الأيام:

انتخاب هادي رئيسًا 21 فبراير 2012م.

احتلال الحوثيين لصنعاء 21 سبتمبر 2014م.

هروب هادي من صنعاء 21 فبراير 2015م.

هروب هادي من عدن 26 مارس 2015م.

طرد الحوثيين من عدن 17 يوليو 2015م.

انحطاط أوضاع عدن كان ولا يزال قائمًا.

* المرحلة المعاشة منذ عام 2015م وحتى اليوم داخلة في دائرة "مافيش":

- مافيش دراسة، مافيش كهرباء، مافيش ماء، مافيش رواتب، مافيش إذاعة عدن + تلفزيون عدن + صحيفة 14 أكتوبر، مافيش جيش الجنوب المهاب، مافيش أمن عدن الضارب، مافيش أجهزة دولة، مافيش مصداقية في جباية الجمارك والضرائب معظمه في الجيوب.

* المرحلة المعاشة موزعة بين بؤس الموظف المدني والعسكري، الراتب متواضع وبالريال اليمني، في حين يتقاضى رجال دولة "مافيش" رواتبهم بالدولار الأمريكي، وتتراوح بين المليونين والأربعة ملايين والستة ملايين ريال.

* الأرقام المالية بين العامين 2015م و 2021م التي يتداولها جنوبيون في كل من (الرياض) و(أبو ظبي) فلكية بكل المقاييس ولا توجد شفافية في التعامل بها، وهي ولا شك من العيار الثقيل، ولكن لا يعلم بها إلا العلي القدير.

* كل هذا العبث والانحطاط تدفع ضريبته عدن التي لا ذنب لها ولا لأبنائها في اقتراف تلك الآثام والمنكرات، ما ذنب عدن وهي الحاضنة للجنوب والشمال، وأعطت للكل ولم يعطها أحد.

اللهم اجعل دولة "مافيش " أثرًا بعد عين، وابعد عنها العتاه الملاعين .. اللهم آمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى