المبعوث الأمريكي يبحث حرب اليمن مع وزراء السعودية والكويت والإمارات

> نيويورك/عدن «الأيام» خاص

> قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي لليمن ليندر كينج اجتمع أمس السبت بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في إطار جولة جديدة من المباحثات مع وزراء دول الخليج لبحث التطورات الإقليمية وفي مقدمتها الحرب والأزمة الإنسانية في اليمن.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية على حسابه الرسمي في تويتر إن ليندر كينج بحث مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في نيويورك، خطوات إنهاء الصراع في اليمن وتخفيف مأساة الوضع الإنساني.

كان ليندر كينج ناقش أمس الاول الجمعة مع وزير الخارجية الكويتي الشيخخ أحمد ناصر المحمد الصباح مستجدات الوضع في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية والخارجية الكويتية في بيانين منفصلين أن الجانبين اتفقا على أن الهجوم الحوثي على مأرب يهدد الوضع الإنساني في اليمن.

وذكرت وكالة كونا الكويتية أن المبعوث الأمريكي قدم"شرحاً عن آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في اليمن"، مشيداً بما تقدمه دولة الكويت على الصعيدين السياسي والإنساني لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وأضافت أن أحمد الصباح "جدد التأكيد على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي حيال بذل كافة الجهود لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق".

وأكد الوزير الكويتي "على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن، والتوصل إلى حل سلمي وفق مرجعيات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل".

وشدد الصباح "على أهمية دور الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في الملف اليمني"، مؤكداً "دعم دولة الكويت لكافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار".

كما اجتمع المبعوث ليندر كينج بوزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش حيث تركز النقاش حول جهود الحكومة اليمنية لتحسين الخدمات وأهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض الذي ثم برعاية السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى