مصادر: تكليف أبو علي الحاكم قيادة معركة مأرب وإقالة الغماري والمداني

> صنعاء «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر في صنعاء وتقارير، أمس الأحد، أن جماعة الحوثي أوكلت قيادة جبهات مأرب والجوف - حيث تحاول التقدم- إلى القائد العسكري البارز عبدالله أبو علي الحاكم، وأقالت القائدين محمد عبدالكريم الغماري ويوسف المداني، الذين أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات ضدهما الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة جماعة الحوثي قررت إزاحة المداني والغماري عن قيادة جبهات القتال في مأرب بعد فشلهما في التقدم إلى مناطق حقول النفط والغاز طيلة الشهور الماضية.

وأكدت المصادر أن قيادة الحوثيين اجتمعت أمس الأول، وتذرعت بالقرار الأمريكي بإضافة الرجلين إلى قائمة العقوبات، وانتهزت هذه الفرصة لإقالتهما.

وعلمت "الأيام" أن الخطوة جاءت مع دفع الحوثيين مزيدا من التعزيزات العسكرية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين إلى جبهات الكسارة والمشجح والزور والبلق بمأرب، وقال مصدر إن أبا علي الحاكم باشر بالنزول الميداني، ووضع خطة جديدة على نحو بدء هجوم آخر لاقتحام مدينة مأرب عبر تلك المحاور.

وأمس الأحد، نشر ناشطون حوثيون صورا على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر أبا علي الحاكم يتجول ببزته العسكرية في مواقع قتالية، مما يؤكد على توليه مهمة قيادة معركة مأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى