مخاوف من وصول العفن الأسود لليمن عبر مصر.. والأخرى توضح

> عدن/ القاهرة «الأيام» متابعات:

> أثار خبر إصابة الفنان الراحل سمير غانم بمرض فطر العفن الأسود في مصر الرعب بين المواطنين، المرض الذي تعاني منه الهند ووصلت معدل الوفيات فيه إلى 50 %.
وتعرض 95 % من المصابين بالعفن الأسود Mucromycosis لفقئ أحد العينين أو كلاهما خوفا من وصوله إلى الدماغ، هذا المرض النادر الذي يصيب الأشخاص ضعاف المناعة، وخصوصا حالات الإصابات بكورنا ومرضى السكري.

وفي اليمن، حذر نائب مدير مكتب الصحة بالعاصمة عدن محمد ربيد، في حائطه على في "الفيسبوك" من الخطورة البالغة إن وصل المرض إلى اليمن عن طريق المسافرين من مصر، بعد أنباء بوصول السلالة الهندية إلى أرض النيل، التي تربطها مع بلادنا رحلات ذهاب وإياب شبه يومية.
وأعلن مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أنه "تم الاشتباه في بعض حالات الإصابة بسلالة كورونا الهندية في مصر ولكن تمت إعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى".

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الحالات التي تم الاشتباه بإصابتها بالسلالة الهندية في المطارات تم إجراء تحليل لها، والحالات الإيجابية غير المصرية عادت من حيث أتت، وحال وجود حالات مصرية يتم عزلها على الفور.
فيما لم تنفِ الصحة المصرية بعد "ولم تؤكد"، وجود عفن الفطر الأسود وإصابة سمير غانم فيه، وتعمل الصحة المصرية على حالة الفنان الراحل خوفا من ظهور المرض كعرض جديد على المصابين والمتعافين من فيروس كورونا في مصر.
ومن جانبه، أوضح الطبيب اليمني المقيم في الهند د. وليد البكيلي في مداخلاته التلفزيونية أن مرض العفن الأسود موجود بعدة دول مسبقا، ومنها مصر ودول عدة أخرى، بيد أنه لوحظ في الهند كثيرا، وتم تهويله، مطمئنا الشعب اليمني، أن العفن الأسود غير معدٍ ولا يصيب إلا ذوي المناعة الهابطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى