​وزير العمل: سنعمل على محاسبة كل من يستغل عمالة الأطفال

> عدن «الأيام» خاص

> ​أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، أن الوزارة ستعمل وبالتنسيق مع الجهات المختصة، على محاسبة كل من يستغل الأطفال، ويدفع بهم للعمل دون السن الذي حدده القانون، وأن ذلك ضمن أولويات واهتمام الوزارة.
جاء ذلك، خلال لقاء د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة المناصفة، اليوم الإثنين، بمكتبه بالعاصمة عدن، أعضاء وحدة مكافحة عمل الأطفال بالوزارة.

وخلال اللقاء اطلع الوزير على نتائج  الاجتماع التنسيقي، للإعداد والتحضير، للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، والذي سينظم في الـ12 من شهر يونيو القادم، بالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية.

وعبَّر الوزير خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى الإعداد، مشددًا على أن يكون الاحتفال هذا العام متميزًا عن غيره، كونه يقام بالعاصمة المؤقتة عدن، المدينة التي مازال مواطنوها وأطفالها يعانون ظروف معيشية صعبة، نتيجة الحرب فقد أجبر الأطفال للذهاب لسوق العمل، في الوقت الذي يفترض أن يذهبوا إلى المدرسة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل جاهدة بالتنسيق مع المنظمات العاملة من خلال تقديم مساعدات للأسر الفقيرة، والدفع بأبنائهم للمدرسة.

 وكانت منى سالم البان مدير عام وحدة مكافحة عمل الأطفال، ومسؤول الشؤون الإنسانية والمنظمات بالوزارة، قد قدمت شرحًا مفصلًا للوزير، حول برنامج المهرجان، وكيفية اختيار الأطفال العاملين المشاركين فيه.

وسيقام البرنامج في  الـ12 من شهر يونيو القادم،  وهو اليوم التي أعلنت فيه منظمة العمل الدولية عام 2000 اتفاقية رقم 182 الخاصة بالحظر على أسوأ أشكال عمل الأطفال، وكانت اليمن من أولى الدول التي صدقت عليها مع معظم دول العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى