​العفو الدولية تصدر تقريرا عن ممارسات الحوثيين بالمعتقلات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، عن تقرير جديد لها، يكشف  ممارسات الحوثيين داخل المعتقلات التي يديرونها.

وقالت المنظمة في تغريدات لها على حسابها في تويتر، إن التقرير الذي سيصدر اليوم الخميس يتناول تجربة معتقلين سابقين لدى جماعة الحوثي.

وأوضحت المنظمة الدولية أن المعتقلين تعرضوا لتعذيب وإخفاء قسري لسنوات، وأجبروا على الانتقال بعيدًا عن ديارهم.

وقالت المنظمة في تغريدة: "تعرّض اليمنيون للتعذيب، والمحاكمات الجائرة، والمنفى القسري، تحت حكم الحوثيين، يصدر تقريرنا الجديد (اليوم)، ليفضح الانتهاكات المتعلقة بالاعتقالات التي ارتكبتها سلطات الأمر الواقع الحوثية، والخيار المستحيل الذي واجهه الضحايا عند الإفراج عنهم".

وقال بيان لمنظمة سام، أمس، إنها "استمعت لمقطع فيديو مسرب نُسب للنائب اليمني"عبده بشر" كشف من خلال حديثه في إحدى جلسات مجلس النواب التابع لمليشيا الحوثي في صنعاء، قيام الجهاز الأمني التابع لجماعة الحوثي بتشكيل شبكات دعارة، للإيقاع بمسؤولين ومعارضين، مشيرًا إلى وجود سجون سرية يستخدمها الحوثي خُصصت لوضع النساء والفتيات من أجل هذا الغرض".

وأوضحت المنظمة، أنها "اطلعت كذلك على شهادة لأحد القضاة، الذي قام برفقة وفد من النشطاء اليمنين، بزيارة بعض النساء في السجن المركزي بصنعاء، واضطلعوا على ما يتعرضن له داخل تلك السجون".
ووصف البيان ما يحدث بأنه أمر "مقزز، وسلوك لا أخلاقي، يكشف مدى العنف الذي تتعرض له النساء في اليمن في مناطق سيطرة جماعة الحوثي".

واعتبر بيان المنظمة أن "ما كشف عنه مؤخرًا، نوع من الدعارة القسرية التي تعد جريمة خطيرة، وعلى المجتمع الدولي سرعة التحرك لوقف هذه الجريمة، وتوسيع دائرة العقوبات ضد الشخصيات التي يثبت تورطها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى