مؤسسة الأمل تقر تنظيم حلقة نقاش عن الدعم النفسي لطلاب الجامعة

> عدن «الأيام» خاص

>
​أقر اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، في اجتماعه اليوم السبت، تنظيم حلقة نقاش للطلاب والخريجين المشمولين برعاية المؤسسة عن "الدعم النفسي لطلاب الجامعة في ظل الأوضاع الراهنة وجائحة كوفيد 19 ببلادنا"، وذلك في استهلالة شهر يونيو القادم الموافق 6/1/ 2021.

وأكد الاجتماع الذي عقد برئاسة أ. نصر مبارك باغريب، نائب رئيس مجلس الإدارة، على دور المؤسسة في التشجيع والتحفيز على أهمية العلم والتفوق الدراسي للطلاب، والتوعية بسبل تجاوز ومواجهة الصعوبات التي قد تؤثر على مسار العملية التعليمية لطلاب الجامعة والمعاهد.

إلى ذلك، استعرض المجتمعون نشاط المؤسسة للشهر الفارط، وتوجهات عملها لشهر يونيو القادم، والتحضيرات الجارية لتنفيذ عدد من الفعاليات التي تجسد أهداف المؤسسة في دعم وتشجيع الطلاب المشمولين برعايتها للتفوق العلمي بجامعة عدن، وجامعة أبين، والكليات الأكاديمية والمجتمع والمعاهد التخصصية بعدن والضالع ولحج وأبين وشبوة.

وتطرق الاجتماع لتوجيهات سفير النوايا الحسنة معالي د. عمر بن عبد الله بامحسون، رئيس مجلس الإدارة، الداعية لمواكبة التغييرات المتلاحقة التي يشهدها قطاع التعليم الجامعي، ودخول تقنيات التواصل عن بعد عبر شبكة الإنترنت، والتوسعة الكبيرة في استخدامات التكنولوجيا الإلكترونية في التعليم، ومنها تطبيق الزوم، ومنصات الصفوف التعليمية الإلكترونية، مستعرضا عددا من المقترحات لمشاركة وإسهام المؤسسة بتعزيز مفاهيم واستخدامات تطبيقات التعليم الإلكتروني لدى الطلاب الذين ترعاهم.

وتناول الاجتماع توجهات النشاط القادم للجنة الأمل للصحة والبيئة، واللجنة العلمية، ونادي الأمل للخريجين والشباب، مستمعا لمقترحات النشاط المقبل المقدمة من كل من د. سليم عمر النجار عن الخريجين والشباب، وأ. حسين حسن بارحيم عن الصحة والبيئة، وأ. رنا أحمد الحطيبي عن اللجنة العلمية.

وكان الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق، وأقره، على أن يتسلم مسودة اللائحة الأساسية للجنة المرأة والطفل من رئيسة اللجنة د. هيفاء عبدالقادر مكاوي مستشارة المؤسسة في الأسبوع القادم.
شارك في الاجتماع إلى جانب من سبق ذكرهم، عبدالرحمن بن شعيب مستشار المؤسسة، وطاقم الإدارة التنفيذية: منى محسن باعمر مسؤولة السكرتارية، ومريم محمد الأهدل المسؤولة المالية، ورغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى