موظفو مطار عدن يهددون بإضراب شامل

> عدن «الأيام» خاص

> هدَّدت اللجنة النقابة لموظفي مطار عدن الدولي بالإضراب الشامل عن العمل، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المُتمثِّلة في تحسين أوضاعهم وصرف مستحقاتهم.

وأمهلت اللجنة -في بيان- الجهات المعنية إلى الأربعاء 2 يونيو (اليوم)، للاستجابة لمطالبها، ما لم فستُعلن الإضراب.

وحمَّل البيان إدارتي مطار عدن الدولي والهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني، مسؤولية إهمال مطالب الموظفين، وما يترتب عليها من خطوات تصعيدية. مطالبًا بصرف علاوات وحوافز موظفي المطار أسوة ببقية زملائهم، وتفعيل التأمين الصحي للموظفين الذين يعيشون أوضاعًا مأساوية، بسبب ارتفاع الأسعار وانهيار الاقتصاد، وندَّد البيان بصرف مبالغ مالية لمديري الإدارات والأقسام أواخر شهر رمضان، بينما لم يتم صرف إكراميات للموظفين.

وكان رئيس اللجنة النقابية في مطار عدن "فضل العبد" هدَّد -في 22 مايو 2019- بإيقاف الرحلات اليومية من وإلى المطار، في حالة عدم الاستجابة لمطالب الموظفين، المتمثلة في إلغاء قرار وزير النقل "صالح الجبواني"، الذي قضى بتعيين الكابتن “حسين ذيبان” وكيلاً للهيئة العامة للطيران المدني، إضافة إلى صرف المستحقات المالية للموظفين.

مراقبون حذَّروا من إيقاف الرحلات اليومية في مطار عدن الدولي أمام المسافرين والمرضى والجرحى، مطالبين بضرورة أن تُلبِّي الجهات المعنية في الحكومة مطالب الموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى