"منظمة الأطباء الدوليين": أكثر من نصف سكان اليمن جياع

> اسطنبول "الأيام" خاص:

> ​قالت "جمعية الأطباء العالمية" في بيان اليوم الثلاثاء، أن 16 مليون و200 ألف شخص في اليمن يعانون من الجوع، والتي يمثل عدد سكانها 30 مليون نسمة.
ولفت البيان أن دولة اليمن الفقير التي يعاني سكّانها من الجوع، يأتي ذلك بسبب الجفاف والصراع الدائر في البلد.
كما لفت البيان إلى حصيلة أرقام الجوع في العالم، أن 690 مليون شخص حول العالم يعانون من الجوع في العالم، بينما يتم إهدار ما مجموعه 931 مليون طن من الغذاء كل عام ، وفقًا لتقرير مؤشر نفايات الغذاء للأمم المتحدة لعام 2021م.

وجاء في البيان أن 12 مليونا و 500 ألف شخص يتضورون جوعا في أفغانستان ، و 41٪ من الأطفال دون سن الخامسة لا يستطيعون إكمال نموهم بسبب سوء التغذية. في الصومال ، هناك مليون و 300 ألف شخص بحاجة إلى مساعدة عاجلة وهناك مليون طفل يعانون من سوء التغذية.
في هذا السياق ، يعمل أطباء الأرض في مناطق جغرافية تعاني من الجوع الشديد ؛ في البلدان التي تعاني من مشاكل الجوع المرتفعة ، منذ عام 2012 ، من خلال مشاريع الصحة التغذوية، تم تطبيق العلاج الغذائي الطبي ، وخاصة الأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل - المرضعات ، وهم الفئة الأكثر عرضة لخطر الجوع.

من خلال مراكز الصحة الغذائية التي افتتحتها في اليمن وأفغانستان وتشاد ، تعمل الجمعية على إبقاء آلاف الأشخاص على قيد الحياة وتلعب دورًا نشطًا في مكافحة الجوع.
وصرّح رئيس مجلس الأطباء العالميين، يحيهان غوني، أن الجوع لا يزال يمثل الواقع المرير للعالم وأن "سوء التغذية والجوع ، الناجمين عن أسباب مثل الجفاف والفقر والاضطرابات الداخلية ، يعانيان في الغالب في آسيا وأفريقيا". قال.

وارجأ "غوني" زيادة معدلات الفقر وانعدام مستويات الأمن الغذائي، بسبب جائحة كوفيد-19 وتغيّرات المناخ على الزراغة والغذاء، والصراع المستمر.
كما شدد على زيادة التركيز على مساعدة المحتاجين في البلدان التي تعاني الجوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى