​الانتقالي يبحث حلول اقتصادية مستدامة لعدن والجنوب

> عدن «الأيام» إعلام الانتقالي

> عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، لقاءً مشتركًا ضم رئيس وأعضاء الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، واللجنة الاقتصادية في الجمعية الوطنية للمجلس.
وناقش اللقاء الوضع الاقتصادي المتدهور في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة، وحرب الخدمات الشرسة التي تتعمد عناصر ورموز في الرئاسة اليمنية شنّها على المواطن الجنوبي.

ووقف اللقاء أمام تنصل حكومة المناصفة عن أداء واجباتها، والتزاماتها المنصوصة عليها في بنود اتفاق الرياض، المُوقع بين المجلس الانتقالي والشرعية اليمنية في الخامس من نوفمبر من العام 2019م.
وشد اللقاء على ضرورة إيجاد الحلول والدراسات الاقتصادية المُمكنة في الوقت الراهن، التي من شأنها المساعدة في انتشال الوضع الخدماتي المتردي، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتطرق اللقاء أيضًا إلى أهمية دور خبراء الاقتصاد، ورجال المال والأعمال الجنوبيين، في الالتفاف حول السلطات المحلية بالعاصمة عدن، وتقديم الدراسات والبحوث الاقتصادية التي توفر حلولًا مستدامة، وإخراج العاصمة عدن ومحافظات الجنوب عامة من وضعها الاقتصادي المُتردي.

وفي جانب آخر التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح أمس الثلاثاء، بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية في مقر المجلس بعدن.

وخلال اللقاء، أكد الزبيدي على أهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر العلمية والأكاديمية الجنوبية، منوهًا بضرورة إثراء هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بدراسات وبحوث علمية، بما يعزز الدور الأكاديمي والعلمي في المجتمع الجنوبي.
وشدد الزبيدي على أهمية إيجاد مراكز جنوبية للبحوث والدراسات، والتنسيق مع مراكز بحوث دولية بما يؤسس لبناء استراتيجي لمؤسسات الدولة الجنوبية المنشودة، في إطار مشروع استعادة دولة الجنوب، ومكانتها الأكاديمية الريادية في المنطقة والإقليم.

وتطرق الزبيدي إلى التطورات السياسية، والتفاعل الدولي مع قضية الجنوب، وفي مقدمتها الجهود السعودية لاستئناف المباحثات لتنفيذ اتفاق الرياض، مشيرًا إلى أن ذهاب وفد المجلس التفاوضي إلى العاصمة السعودية الرياض، جاء تلبية لدعوة قيادة المملكة، بما يخدم تنفيذ باقي بنود الاتفاق الذي يُشكل منطلقًا نحو السلام، ومخرجًا آمنًا للجميع، ويوّحد الجهود لمواجهة المشروع الفارسي في المنطقة.
وفي ختام اللقاء، استمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية إلى أهم الصعوبات التي تواجه عملهم.

وشرح أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية كيف تعرضت الهيئات الأكاديمية الجنوبية، إلى التدمير الممنهج، والهدام، والتهميش المُتعمد، طيلة العقود الثلاثة الماضية من قبل نظام صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى