وزير العمل: المنظمات الدولية تساهم بانهيار العملة

> عدن «الأيام» خاص

> أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، د. محمد سعيد الزعوري، أن عدم انتقال المنظمات الدولية وفتح مقراتها الرئيسة بالعاصمة المؤقتة عدن، وكذلك عدم إجراء تحويلاتها النقدية لمختلف برامجها عبر البنك المركزي والأهلي بعدن، ساهم إلى حد كبير في انهيار العملة.

وشدد د. الزعوري خلال لقائه، أمس، في عدن، السيدة فايوليت وارنري، مسؤول وحدة إدارة المشاريع والحوالات النقدية في "اليونيسيف"، على عودة برنامج الحوالات النقدية الطارئة لصندوق الرعاية الاجتماعية وفقاً للقانون.

وأوضح الوزير الزعوري أن الوزارة تعمل مع الشريكين، اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية، على توقيع مذكرة تفاهمية بشأن عودة برنامج الحوالات النقدية الطارئة إلى صندوق الرعاية الاجتماعية، والعمل على معالجة كافة الاختلالات التي نتجت خلال الفترة الماضية، وزيادة المبالغ المالية للمستفيدين نظراً لارتفاع سعر الصرف وغلاء الأسعار، وكذلك انتظام دورات الصرف الأربع المقرة في البرنامج خلال العام، مشيراً إلى أن الوزارة ممثلة بصندوق الرعاية الاجتماعية ستقدم كل التسهيلات لبدء الدورة العاشرة التي ستبدأ في السادس من يونيو الجاري.

من جانبها، تطرقت السيدة فايوليت إلى رؤية الوزير بشأن البرامج المستدامة مع اليونيسف، موضحةً أن اليونيسف بصدد عمل خطة وطنية للحماية الاجتماعية بالشراكة مع الصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، وسيكون هناك إطار عام للحماية الاجتماعية في المجال الإنمائي والإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى