اليوم.. منتخبنا يواجه نظيره السعودي ضمن تصفيات كأس العالم وآسيا

> الرياض «الأيام» محمد الخميسي:

> تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى ملعب مرسول بارك بالرياض، حيث اللقاء المرتقب الذي يجمع منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي، عند الساعة التاسعة، ضمن مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا.
ويدخل منتخبنا المباراة بذكريات التعادل الجيد في مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما، وبطموح تأكيد الجدارة ومقارعة الأخضر السعودي في عقر داره وبين جماهيره.

ويدرك منتخبنا جيدًا أن المواجهة لن تكون سهلة، وتحتاج إلى مجهود كل اللاعبين وتكاتفهم طوال التسعين دقيقة، لاسيما وأن الأخضر السعودي سيدخل اللقاء بغية الفوز لا غير، لمواصلة صدارة المجموعة، حيث وهو يعي أن أي تعثر في المباراة قد يكلفه فقدان الصدارة للمنتخب الأوزبكي المتربص والذي يليه بفارق نقطة .
منتخبنا أعد العدة للمباراة وفق الظروف المتاحة أمامه، حيث خاض عددًا من المعسكرات التدريبية الداخلية المتقطة، والتي كانت تنتهي بإعلان الاتحاد الآسيوي والفيفا التأجيل نتيجة لتفشي جائحه كورونا، إلى أن استقر القرار النهائي باستئناف التصفيات على شكل تجمعات وإنهاء كافة المباريات.

الأمر الذي قوبل بإقامة معسكر داخلي في شبوة، تبعه معسكر خارجي في الرياض، حتى موعد المباراة.
وما ينقص منتخبنا في هذه المباراة هو الاستعداد الأمثل من ناحية المباريات الودية أو الرسمية.. حيث وأن المنتخب لم يخض أي مباراة منذ نوفمبر 2019، والتي تعادل فيها مع العراق في خليجي 24 في قطر، وداهم فايروس كوررنا الحياة وأوقف شريان الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.

وفي المقابل يعتبر المنتخب السعودي الأفضل جاهزية للمباراة، حيث وأن الدوري قائم، وخاض المنتخب عدد من المباريات الودية والرسمية، كان آخرها بالفوز على فلسطين ضمن هذه التصفيات في شهر مارس الماضي، وفاز فيها بخمسة أهداف نظيفة.
عُقد، مساء أمس، المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا الوطني الكابتن / أحمد علي قاسم، والذي أكد في بدايته أن المنتخب في أتم الجاهزية والاستعداد لمباراة الغد، وأن المنتخب السعودي غني عن التعريف ومعروف بقوته، وإن شاء الله يقدم منتخبنا مباراة كبيرة، ويكون ند قوي للأخضر السعودي.

وأضاف قائلًا: لكل مباراة ظروفها، ونسعى في مباراة الغد لتقديم مستوى أفضل مما قدمناه في مباراة الذهاب، على الرغم من علمنا بصعوبة المباراة، والمنتخب السعودي هو متصدر المجموعة، ويسعى جاهدًا للتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة، وهذا ليس بغريب عنه.
مشيرًا إلى ثقته في لاعبيه، وأن بإمكانهم تقديم شيء في مباراة الغد، والنتيجة متروكة لما سيقدمه اللاعبون في الملعب.
واختتم حديثه لوسائل الإعلام قائلًا: نسعى لتقديم المستوى الأفضل تكريمًا للكابتن سامي نعاش، الذي بذل جهودًا كبيرة، وإن شاء الله نكمل الخطوات التي مشينا عليها في هذه التصفيات، وأملنا كبير في تحقيق نتيجة إيجابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى