العمالقة تحبط محاولة تسلل حوثية بالدريهمي

> الحديدة «الأيام» خاص:

> قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أمس السبت، أن العشرات من عناصر جماعة الحوثي، سقطوا بين قتيل وجريح، فيما وقع عنصر حوثي آخر أسيرا في قبضة القوات المشتركة خلال محاولتهم التسلل شرق الدريهمي.
وأفاد مصدر عسكري ميداني في القوات المشتركة أن مواجهات اندلعت أثناء محاولة عناصر للحوثيين التسلل باتجاه مواقعها شرق الدريهمي جنوب الحديدة، مؤكدا أن وحدات القوات المشتركة استدرجت عناصر المليشيات المتسللة، وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، فيما أسرت القوات عنصرا حوثيا آخر.

وأضاف أن من تبقى من مسلحي جماعة الحوثي لاذوا بالفرار، وسط حالة من التقهقر والانهيار، تاركين خلفهم جثث قتلاهم دون تحقيق أي تقدم يذكر.
وفي جانب آخر أصيب مدني الجمعة إثر انفجار لغم من مخلفات ما زرعته مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، في مديرية الخوخة جنوب الحديدة.

وقالت مصادر محلية وطبية أن المواطن محمد خالد هكي أصيب في قدميه إثر انفجار لغم من مخلفات الحوثيين، في أثناء ذهابه لمزاولة عمله في مزرعته الواقعة شرق منطقة القطابا بالخوخة.
وأضافت المصادر أن الأهالي أسعفوا المصاب إلى مستشفى الخوخة الميداني؛ لتلقي الرعاية الصحية الأولية والعلاج اللازم.

وقصفت القوات المشتركة الجمعة 4 ثكنات وأوكار للجماعة الحوثية في خمس جبهات جنوب الحديدة، جراء خروق حوثية لوقف إطلاق النار وانتهاكات بحق المدنيين.
مصدر عسكري في القوات المشتركة أفاد أنه تم رصد مصادر نيران حوثية استهدفت أعيانا مدنية شمال شرق مدينة حيس، تزامنا مع تنفيذ المليشيات محاولة تسلل على مواقعها.

وأضاف أن قوات الحوثي استهدفت أحياء سكنية في التحيتا ذات الكثافة السكانية، وحاولت استهداف مواقع عسكرية في قطاعي كيلو 16 والمطار بمدينة الحديدة وجنوب مدينة الدريهمي، وسرعان ما تم إخمادها وتكبيدها خسائر.
وأوضح أن القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة على ثكنات وأوكار الحوثيين في الجبهات المشار إليها، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى