مديرو مكاتب تنفيذية مقالون يتمردون على محافظ تعز ويهددون بالمحور

> تعز «الأيام»خاص

> وجه محافظ تعز نبيل شمسان مديري عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، أمس الأربعاء، بعدم التعامل مع المدراء الموقوفين والمحسوبين على حزب الإصلاح، وقرر إحالة ملفات فسادهم إلى النيابة العامة.

كان محافظ تعز أصدر الأسبوع الماضي قرارات بتوقيف كلا من مدير مؤسسة الكهرباء، ومديري عموم مكاتب الواجبات، والنقل، وصندوق النظافة والتحسين بعد اندلاع احتجاجات شعبية مطالبة برحيل الفاسدين في السلطة المحلية، والجيش الخاضع لسيطرة قيادات تنتمي لحزب الإصلاح.

وأفادت مصادر "الأيام" أن لجنة جرد واستلام كلا من مؤسسة الكهرباء، ومكتب النقل منعت من قبل المدراء الموقوفين من مباشرة عملها، أمس، وذكرت المصادر أن كلا من مدير النقل والكهرباء المحسوبين على الإصلاح هددوا باستقدام وحدات من جيش المحور، لاعتقال لجنة الجرد، وعبروا عن رفضهم لقرارات المحافظ، مؤكدين استمرارهم في العمل.

وحصلت "الأيام" على وثيقة موجهة من محافظ تعز إلى مديري عموم المديريات والمكاتب التنفيذية، والسلطة المحلية تلزمهم بعدم التعامل مع المدراء الموقوفين والتعامل مع المدراء المكلفين.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن المدراء الموقوفين المحسوبين على الإصلاح تمردوا على قرارات المحافظ بإيعاز من قيادة حزبهم لإضعاف موقف المحافظ وخلق حالة من الفوضى وخلط الأوراق.

وكانت مجاميع مسلحة محسوبة على ألوية محور تعز هاجمت عددًا من المرافق الحكومية، وقامت بإغلاقها خلال الأيام الماضية في عملية وصفت بانقلاب مسلح يقوده المحور، هدفه حرف مسار الاحتجاجات الشعبية الرافضة للفساد في المرافق المدنية والعسكرية على حد سواء.

وأمس الأربعاء، أعلنت مكونات سياسية إطلاق مسيرات احتجاجية كل يوم سبت، بعد تصدر محسوبين على حزب الإصلاح صفوف المحتجين وتحكمهم في مسار مطالب الجماهير وحصرها في المطالبة برحيل السلطة المحلية ومنع أي هتافات تطالب برحيل قادة المحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى